لماذا توقف استكمال مشروع الصرف الصحي بطرطوس؟

لماذا توقف استكمال مشروع الصرف الصحي بطرطوس؟

اشتكى إلى جريدة قاسيون العديد من الأهالي القاطنين على طريق عام طرطوس الحميدية لبنان، يشتكون فيها الاهمال والنسيان الذي تعرض له مشروع الصرف الصحي في طرطوس على امتداد الطريق البحري الواصل جنوب مدينة طرطوس حتى الحدود السورية اللبنانية، مروراً بالعديد من القرى والتجمعات السكانية الكبيرة.

علماً بأن هذا الطريق هو الطريق السياحي الأهم بالمحافظة وهو الطريق الدولي الأقدم الواصل بين الساحل السوري ولبنان.
وشرح الأهالي في شكواهم أن مشروع الصرف الصحي هذا هو مشروع رئيسي للكثير من المناطق والبلديات الرافدة له، كشبكة رئيسية تستقطب الكثير من المشاريع الصحية الأخرى.

مشروع رئيسي
فهو ليس خاصاً بالقرى والتجمعات الموجودة جانبي الطريق العام مثل وادي الشاطر- الرادار- الثورة- أبو عفصة- الهيشة- المنطار- الحميدية- عرب الشاطئ- الشيخ جابر- وصولاً للحدود اللبنانية فقط، فهو كذلك يتصل كمشروع رئيسي مع شبكة الصرف الصحي لبلديات يحمور وخربة المعزة والنقيب وميعار شاكر، وهو حاجة ماسة لعشرات القرى المنتشرة في تلك المنطقة.

500 متر فقط
علماً بأن هذا المشروع تم البدء بتنفيذه قبل الأزمة بسنوات، وأنجز غالبيته، باستثناء وصلة لا تزيد على 500 متر من قرية الهيشة وحتى حدود شاليهات الزراعة والخدمات الفنية الموجودة على الكورنيش البحري، وهذا المشروع كلف الدولة الملايين ولا زال بدون اكمال رغم الهدوء والأمان التي تتمتع به طرطوس.
فهل من المعقول أن يتوقف هذا المشروع من أجل وصلة صغيرة، وهو أهم مشروع صرف صحي بالمحافظة؟.

معلومات إضافية

العدد رقم:
818