طرائف.. مجلس الشعب

بعد أن شهد مجلس الشعب خلال اجتماعات دورته العادية الثانية بداية اعتيادية على حد تعبير الصحف الرسمية حيث استغرق الحديث عن الدور الذي يلعبه مجلس الشعب في تحسين المستوى المعيشي للمواطن نصف الوقت، في حين خصص النصف الآخر لمناقشة مشاريع القوانين، سجلت الصحف الرسمية في تغطيتها الحصرية، لوقائع الدورة عدداً من النقاط بعضها اندرج تحت عنوان (نقاط ضوء) وبعضها تحت عنوان (دون تعليق)، والبقية المتبقية، جاءت في سياق التغطية نفسها.

ومن بعض ماذكرته الصحف:

■■ شهد المجلس إرباكاً في عد الأصوات خلال التصويت، مما اضطر رئيس المجلس إلى اعتماد طريقة جديدة في التصويت بدلاً من رفع الأيدي الذي لايصل بعملية العد إلى نتيجة دقيقة، والطريقة الجديدة تقول: التصويت وقوفاً!

■■ عند مناقشة المجلس مطالعة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لقضية عضو المجلس «أحمد بري»، قام مجلس الشعب بالتصويت مرتين على نفس القضية!

■■ اقترح عضو المجلس رمضان عطية، رفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس الشعب!

■■ أكد أحد أعضاء المجلس، أنه مستعد شخصياً، لأن يؤمن كل الاحتياجات من أكياس الخيش، لجميع المنتجين، وبسعر أقل بخمس ليرات في كل كيس عن سعر وزارة التموين!

■■ وأخيراً، وضمن طرائف محرري الصفحات، لفت أحدهم النظر إلى أنه، ومنذ بداية الدور التشريعي الثامن، لاحظ أن أعضاء المجلس، يسألون أكثر مما سمح به النظام الداخلي، فيما شرف محرر آخر، أحد اعضاء مجلس الشعب بلقب جديد وهو «أبو النظام الداخلي»..

 

■■ بقي أن نقول إن المجلس في جلسة الثلاثاء الموافقة للثالث من حزيران، كان قد وافق على تخصيص مبلغ لايزيد عن 280.2 مليار ليرة سورية، لكل من  المؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة للتجارة الداخلية ومواد البناء. وذلك مقابل قيمة المخزون الدائم من السكر والرز وبعض المواد الأساسية الأخرى...