شيوعيو أوروبا: !

نرفض الدبلوماسية الماكرة للاتحاد الأوربي التي تتظاهر بالصمم والعمى

حزب الشيوعيين الإيطاليين

نحن هنا نتظاهر معكم لنثبت لكم أن هناك إيطاليا أفضل وأوربا أخرى مختلفة جداً عن حكوماتها، دولاً أفضل، إيطاليا تريد لهذه المنطقة السلام وتريد الكرامة لشعب فلسطين.

في هذه اللحظة إسرائيل لا تؤذي حماس، هم لا يقتلون فقط قادة حماس، بل هم يرتكبون مجازر بحق شعب كامل مرهق بعد عامين من الحصار، هؤلاء النسوة هؤلاء الرجال ولهذه المقاومة المجيدة تضامننا العميق من حزب الشيوعيين في إيطاليا. 

الحزب الشيوعي البرتغالي

ها نحن الشيوعيين البرتغاليين نقول كما هو العهد بكل تاريخ نضالنا إننا ندعم الشعب الفلسطيني بقوة، ونتضامن معه في نضاله البطولي من أجل إقامة دولة حرة مستقلة، وفي كل المعاناة والأزمة الإنسانية التي تسببها له إسرائيل.

إننا نرفض الموقف المرائي والمنافق الذي تتخذه الحكومة البرتغالية القائم على ما يسمى بـ«الحياد»، والدبلوماسية الماكرة للاتحاد الأوربي وحكوماته التي تتظاهر بالصمم والعمى أمام إرهاب الدولة الذي تمارسه كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، ونحتج على السياسة العنصرية والإرهابية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية باستعمارها الأراضي التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني بقوة السلاح.. 

حزب آكيل القبرصي

ماتزال إسرائيل تحاصر غزة جواً وبحراً وتسيطر على المداخل والمخارج جاعلة عمل المنظمات الدولية والإنسانية صعباً للغاية إن لم يكن مستحيلاً.

إن المشكلة الفلسطينية هي نتاج الانتهاك الفاضح والمستمر للقانون الدولي ولحقوق الإنسان، إنه المقال التقليدي لفرض القوي إرادته الظالمة على الضعيف.

نحن نؤيد بشدة وقف الحرب وندين الاحتلال الإسرائيلي ونطالب بسحب القوات المحتلة وإعادة فتح المعابر.. عاش الشعب الفلسطيني البطل. 

الحزب الشيوعي اليوناني

باسم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني والطبقة العاملة  وعموم الشعب اليوناني نستنكر العدوان الإسرائيلي الإجرامي ضد الشعب لفلسطيني في قطاع غزة والذي يجري بدعم من القوى الامبريالية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهما من الناتو.

إن الغزو الحربي الإسرائيلي الوحشي يشكل جريمة إبادة جماعية امبريالية عن سابق إصرار وتصميم ضد الشعب الفلسطيني، وفي الوقت نفسه فإن الحزب الشيوعي اليوناني  يعبر عن تضامنه الأممي البروليتاري مع الشعب الفلسطيني البطل الذي يكافح في أصعب الظروف التي تفرضها عليه الهجمات الإسرائيلية الإجرامية.

عاش التضامن الأممي..  الحرية للشعب الفلسطيني.. 

الحزب الشيوعي التركي

نحن أعضاء الحزب الشيوعي التركي، نشارك الشعب الفلسطيني في غزة ألمه العميق الذي تسببه الآلة الصهيونية.

منذ اليوم الأول للهجوم قمنا بواجبنا الإنساني وعلى مدار الـ24 ساعة اعتصمنا أمام السفارة الإسرائيلية وفي الساحات الكبرى في المدن التركية معلنين شعاراتنا:

تسقط إسرائيل الصهيونية.. إخوتنا الفلسطينيون.. إخوتنا أنتم. لستم وحدكم.

واستجابت الجماهير بشكل واسع لنداءاتنا ودعمت تحركاتنا، كما صعدنا من مطالبنا السياسية مطالبين بإلغاء كل الاتفاقيات العسكرية وكل الاتفاقيات الأخرى بين تركيا وإسرائيل.

لقد أوضحنا أن تدريب الطيارين المجرمين الإسرائيليين في تركيا إنما هو عار وطني لتركيا. وإن وضع القوات التركية كجزء من قوات السلام أمس في لبنان واليوم في غزة وغداً في أي مكان في العالم غير مقبول، ونحن لا نوافق على إرسال جيوشنا لتغطية العمليات الإمبريالية.

فلتسقط إسرائيل الصهيونية والإمبريالية الأمريكية.. عاشت المقاومة الفلسطينية.. نحن قادمون.

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 00:29