اليورو يصعد مع تراجع الدولار والين يتعافى

اليورو يصعد مع تراجع الدولار والين يتعافى

صعد اليورو لأعلى من 1.16 دولار اليوم (الأربعاء)، بعدما فقدت موجة صعود شهدها الدولار أخيراً قوة الدفع، فيما قال متعاملون إن بيانات قوية من الصين خففت قلق المستثمرين في شأن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، ما أثر سلبا على الطلب على العملة الأميركية.

وتراجع الدولار منذ بلغ أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الاثنين الماضي، عندما زادت توقعات نشوب حرب تجارية شاملة، ما زاد الطلب على العملة الأميركية.

وقال متعاملون إن الدولار يحتاج لقوة دافعة جديدة أو تصعيد للتوترات التجارية بما يدفعه للتحرك ارتفاعا.

وعوض اليوان الصيني بعض خسائره وجرى تداوله بارتفاع 0.1 في المئة عند 6.8201 يوان مقابل الدولار في الأسواق الخارجية اليوم، مبتعدا عن أدنى مستوى سجله في الأسبوع الماضي عند 6.9125 يوان.

وزاد اليورو 0.2 في المئة إلى 1.1618 دولار بعدما انخفض الاثنين الماضي إلى 1.1530 دولار. وتراجع مؤشر الدولار 0.2 في المئة إلى 95.036.

وزاد الين 0.5 في المئة مقابل الدولار، بعد تقارير أشارت إلى أن أعضاء مجلس بنك «اليابان المركزي» اختلفوا الأسبوع الماضي في شأن المدى المسموح به لتحريك سعر الفائدة عن المستوى المستهدف من قبل البنك المركزي.

وارتفع الين إلى 110.84 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى خلال أسبوع.

وزاد الدولار الاسترالي، الذي يُنظر إليه كمؤشر على المخاطر التي تواجهها الصين، بسبب اعتماد استراليا على الطلب الصيني على صادراتها، 0.1 في المئة إلى0.7427 دولار أميركي.

ونزل الجنيه الاسترليني 0.1 في المئة مقابل الدولار. وتراجع مقابل اليورو إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر عند 89.84 بنس بفعل مخاوف متعلقة بالانفصال البريطاني.