ترامب... يسعّر الحرب التجارية ضد الصين

ترامب... يسعّر الحرب التجارية ضد الصين

وقع الرئيس الأمريكي ترامب اليوم حزمة من التعرفات الجمركية تقارب قيمتها 60 مليار دولار ضد الصين. حيث تعتبر هذه التعرفة (رداً على سرقة الصين للملكيات الفكرية الأمريكية)، وفق ما أشار إليه البيت الأبيض.

حيث وقع الرئيس الأمريكي اليوم على 301 إجراء تجاري ضد الصين، بعد أن كان الرئيس الأمريكي قد ذكر أنه طلب من الصين أن تعمل على تقليل الفجوة التجارية إلى 100 مليار دولار بين البلدين.
واشنطن تستهدف بهذه الإجراءات قرابة 100 نوع من واردات البضائع الصينية، وتأتي الخطوة بعد أن اتهمت إدارة ترامب الصين بـ : (إجراءات بقيادة الدولة الصينية، لتشويه الأسواق، عبر القوة والضغط وسرقة تقنيات الولايات المتحدة وملكياتها الفكرية). وفق تصريحات الإدارة الأمريكية. حيث كانت هذه الخطوة متوقعة، بعد رفع التعرفة في قطاعات محددة كالحديد والصلب.
الصينيون ردوا رسمياً بأنهم مستعدين لحرب تجارية مع الولايات المتحدة، ولكنهم حذروا بالمقابل من الضرر الكبير على التجارة العالمية. وجاء هذا على لسان المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانغ التي قالت أن الصين ستتخذ إجراءات مناسبة لتحافظ على حقوقها القانونية.
حيث أشارت: (الصين لا تريد حرباً تجارية مع أحد، ولكن إذا أرغمنا عليها، فلن نختبئ منها... والصين ستتخذ بالتأكيد تدابير مضادة وصارمة وضرورية للدفاع عن حقوقها القانونية).