زاخاروفا: تزايد نشاط المجموعات الإرهابية قبل بدء المفاوضات بين الأطراف السورية

اعتبرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم الخميس الماضي، أن المزاعم بأن روسيا تقصف مواقع مدنية في سورية لا صلة لها بالواقع.

 

وقالت المتحدثة في مؤتمر صحفي لها: «يمكن مواصلة الحديث عن قصف روسيا لمواقع مدنية إلى ما لا نهاية، وعدم رؤية المساعدات الإنسانية التي ترسلها روسيا إلى سورية، ويمكن قول أي شيء، ولكن برأيي، يجب فهم أن فقدان الصلة بالواقع يصبح أمراً مثيراً للسخرية».

وأضافت زاخاروفا، بأن لديها نصيحة واحدة فقط لمن يواصلون توجيه الاتهامات لروسيا، وهي: «كفوا عن إضحاكنا، واستخدموا المعطيات التي تقدمها روسيا بشكل يومي تقريباً».

كما أكدت أن بعض القوى الخارجية مستمرة في دعم الإرهابيين في سورية، بما في ذلك الأسلحة والذخائر، مضيفة أنه «في ظروف تعلق فيها جميع الأطراف المعنية، الآمال لانطلاق الحوار بين السلطات والمعارضة السورية، تستمر بعض القوى الخارجية بدعم المسلحين في سورية، بما في ذلك، دعم الإرهابيين بالأسلحة والذخائر».

وأضافت زاخاروفا: «هذا النشاط يؤدي لخفض قيمة أية تصريحات علنية، تلتزم بسلمية حل الأزمة في سورية خلافاً للجهود المبذولة لدفع عملية السلام، والتي تقوم على أساس القرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي»، موضحة أيضاً أن نشاط الإرهابيين في سورية، ارتفع قبل بدء المفاوضات بين الأطراف السورية، مشيرة إلى أن المسلحين في محافظة حلب، حصلوا على دعمٍ من تركيا.

 

سبوتنيك