شويغو: كثافة الغارات الروسية ستزداد!

شويغو: كثافة الغارات الروسية ستزداد!

كشف وزير الدفاع الروسي أن العسكريين الروس الذين يواصلون تنفيذ المهمات المطروحة المتعلقة بضرب تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» وجماعات إرهابية أخرى في سورية، أصابوا حتى الأربعاء الماضي 112 موقعاً للإرهابيين. وأكد أن كثافة الغارات الروسية تزداد، وقد تمكنت الوحدات الاستطلاعية خلال اليومين الماضيين من الكشف عن عدد كبير من منشآت تابعة لـ«داعش» ومنها مركز قيادة ومخزن للذخيرة والمعدات الحربية وقواعد تدريب.

بدورها أكدت هيئة الأركان الروسية يوم الجمعة 9/10/2015، أن الطيران الروسي استهدف 60 موقعاً لتنظيم داعش الإرهابي خلال 24 ساعة ماضية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 إرهابي بينهم قياديون في التنظيم بالرقة مع تدمير 16 معسكراً وقاعدة لتدريب الإرهابيين.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قد تقبل مقترحات البنتاغون بشأن التنسيق في محاربة «داعش» بسورية، وقال ممثل الوزارة إيغور كوناشينكوف: «ردت وزارة الدفاع الروسية على طلب البنتاغون وقامت بالنظر في مقترحات الجانب الأمريكي حول تنسيق الأعمال في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي على أراضي سورية. وبشكل عام، يمكن قبول المقترحات للتنفيذ» وأضاف: «لم يبق سوى توضيح بعض الأشياء التقنية التي سيتم بحثها اليوم من قبل ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية والبنتاغون على مستوى الخبراء».