تنويه من لجنة محافظة طرطوس لوحدة الشيوعيين السوريين

تنويه من لجنة محافظة طرطوس لوحدة الشيوعيين السوريين

ادّعى محافظ طرطوس في اجتماع فرع الجبهة الوطنية التقدمية بطرطوس، الذي عقد يوم الثلاثاء 26/4/2011، أن اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين «ضالعة في إدارة وتوجيه الاحتجاجات الجارية في محافظة طرطوس بالشكل والشعارات والأساليب التي ظهرت فيها حتى اليوم، مع كل من حزب العمل وحزب الشعب وحركة الإخوان المسلمين وممثلي المجتمع المدني»...إلخ..

إن لجنة محافظة طرطوس لوحدة الشيوعيين السورين تستغرب هذا التصريح لمصدر أقل ما يقال فيه إنه يجب أن يكون مطّلعاً على المجريات الحقيقية للأمور، فهو في تصريحه هذا لا يستند إلى أية معطيات حقيقية على الأرض.

إن موقف اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين بشكل عام، معروف عبر بلاغاتها الرسمية، كما أن لجنة محافظة طرطوس كانت قد أصدرت بلاغاً في 11/4/2011 حول الأوضاع في طرطوس كان سبّاقاً في توضيح ما يجري في المحافظة بجرأة وموضوعية.. وفي العموم فإن موقفنا يتلخّص بالتالي:

نحن مع الإصلاحات، ومع الحراك الشعبي السلمي كونه الداعم الأساسي لها، وضد تلويث هذا الحراك بأي نوع من أنواع التطرف، وإذا قررنا في يوم ما أن نعلن عن موقفنا بغير طريقة التعبير الحالية، فسنعلن ذلك قبل القيام بأي نشاط، لأن نشاطنا وسلوكنا علني وشفّاف، ولا نخشى لومة لائم في قول الحق.

إن تصريح محافظ طرطوس هو مجرد افتراء نعلن استهجاننا له، ونطالب بتصحيحه فوراً..

 2/5/2011

لجنة محافظة طرطوس

لوحدة الشيوعيين السوريين