"تمرد" تصدر "بيان الثورة الأول": مرسي لم يعد رئيسا شرعيا، ونمهله حتى الثلاثاء للخروج من قصر الرئاسة

"تمرد" تصدر "بيان الثورة الأول": مرسي لم يعد رئيسا شرعيا، ونمهله حتى الثلاثاء للخروج من قصر الرئاسة

أصدرت حركة "تمرد" المصرية والأحزاب والأطر المؤتلفة ضمن "جبهة 30 يونيو"، مساء الأحد، ما وصفته بأنه "البيان الأول الثورة"، والتي أعلنت فيه أن الرئيس المصري محمد مرسي لم يعد رئيسًا شرعيًّا لجمهورية مصر العربية بإرادة الجمعية العمومية للشعب المصري، وطالبت أعمدة مؤسسات الدولة الانحياز للإرادة الشعبية.

 

 

وقد أمهل البيان محمد مرسي حتى الساعة الخامسة من يوم الثلاثاء القادم، 02.07.2013، للخروج من قصر القبة وتسليم السلطة، مهددين بالزحف عليه إذا لم يحقق هذا المطلب.

 

وجاء في البيان: "باسم أكثر من 22 مليون مواطن مصري وقعوا على استمارة ’تمرد‘ لسحب الثقة نيابة عن الشعب المصري، نعلن اليوم أن محمد مرسي عيسى العياط لم يعد رئيسا شرعيا لجمهورية مصر العربية، ولذلك نعلن النقاط التالية:

 

أولًا: يطلب الشعب المصري من أعمدة مؤسسات الدولة الجيش والشرطة والقضاء أن ينحازوا بشكل واضح إلى الإرادة الشعبية المتمثلة في احتشاد الجمعية العمومية للشعب المصري في ميدان التحرير والاتحادية وكافة ميادين التحرير في جميع المحافظات.

 

ثانيًا: نعلن استمرار اعتصامنا في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وكل ميادين التحرير بكل المحافظات.

ثالثًا: نؤكد على التزامنا بالسلمية التامة، لأن الدم المصري كله حرام، ولن نسمح لأحد أو تنظيم أو جماعة إرهابية أن يجر وطننا الغالي مصر إلى حرب أهلية
.

 

رابعًا: نؤكد أنه لم يعد بالإمكان القبول بأي حل وسط ولا بديل عن الإنهاء السلمي لسلطة الإخوان، والمتمثلة في مندوب مكتب الإرشاد محمد مرسي بقصر الاتحادية، والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

خامسًا: نمهل محمد مرسي عيسى العياط لموعد أقصاه الخامسة من مساء الثلاثاء القادم، الموافق 2 يوليو، أن يغادر السلطة حتى تتمكن مؤسسات الدولة المصرية من الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وإلا فإن الجمعية العمومية للشعب المصري مدعوة إلى ما يلي:

 

1. الاحتشاد في كل ميادين الجمهورية مع الزحف إلى قصر القبة.

 

2. يعتبر هذا الموعد، الخامسة من مساء الثلاثاء، بداية الدعوة لعصيان مدني شامل من أجل تنفيذ إرادة الشعب المصري.

 

النصر للثورة .. المجد للشهداء

 

القاهرة مساء 30 يونيو2013

 

 

آخر تعديل على الإثنين, 01 تموز/يوليو 2013 10:31