مصر: تظاهرات مؤيدة ومعارضة لمرسي تخلّف عشرات الجرحى

مصر: تظاهرات مؤيدة ومعارضة لمرسي تخلّف عشرات الجرحى

تشهد القاهرة ومدن مصرية أخرى، الجمعة 28/6/2013، تظاهرات ضخمة تلبية لدعوات أطلقها مؤيدون ومعارضون للرئيس محمد مرسي فيما أفادت وسائل الاعلام عن سقوط 36 شخصاً في اشتباكات بين الطرفين في الاسكندرية.

وقالت مصادر في مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية المصرية إن 36 شخصاً أصيبوا اليوم في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسي .وقال مصدر إن معظم المصابين سقطوا بطلقات الخرطوش أمام المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين الني ينتمي إليها مرسي وفي شوارع قريبة.
وشهد ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة اليوم توافد المئات من معارضي مرسي والاعداد في تزايد حيث ينتظر وفود الالاف في مسيرات من أنحاء مختلفة من القاهرة مثل حي السيدة زينب ومن مسجد مصطفي محمود بحي المهندسين وشبرا. وتشهد عدة محافظات أخرى في أنحاء البلاد مظاهرات مماثلة.
وفي الاسكندرية , قطع مئات من المتظاهرين الذين احتشدوا بساحة مسجد القائد ابراهيم عقب صلاة ظهر الجمعة طريق الكورنيش بعد تكدسهم للمشاركة في المظاهرات التي تمت الدعوة لها اليوم للحشد ليوم 30 يونيو المقبل.
وكان مئات المتظاهرين توافدوا صباح اليوم على ساحة مسجد القائد ابراهيم وسط الاسكندرية استعدادا لانطلاق المسيرات المقرر لها اليوم للمطالبة باسقاط النظام وسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.
ونظم مئات المتظاهرين مسيرات فور انتهاء صلاة الجمعة من دوران شبرا والازهر وميدان مصطفى محمود متجهة الى ميدان التحرير للمطالبة برحيل النظام الحاكم.
ومن دوران شبرا, انطلق مئات من المتظاهرين المنتمين لبعض القوى السياسية للاحتشاد تمهيداً لبدء مسيرة كبرى تتجه الى ميدان التحرير.
وتأتي المظاهرات المؤيدة والمعارضة، في ظل تصاعد لحالة الانقسام بين مختلف القوى السياسية وتباين ردود الفعل حول خطاب الرئيس مرسي الذي وجهه الى الشعب المصري مساء أمس الاول الاربعاء بمناسبة مرور عام على توليه الحكم.
ففي الوقت الذي أشادت فيه الأحزاب الاسلامية بالخطاب، تمسكت أحزاب المعارضة بدعوتها لمرسي إلى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة وأعلنت رفضها اتهامات وتهديدات للمعارضة تضمنها الخطاب.