غزة: الاحتلال يحرق خيام النازحين بدير البلح

غزة: الاحتلال يحرق خيام النازحين بدير البلح

- انتقم جيش الاحتلال من خسائره أمام المقاومة من الأطفال والنساء والمدنيين وأحرق خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة بمن فيها.

- واحترقت خيام النازحين في المستشفى بعد استهدافها بذخائر وصواريخ من طيران الاحتلال ووثقت مقاطع مصورة مشاهد قاسية لأطفال ونساء ومدنيين احترقوا في المجزرة.
- وقبلها ارتكب جيش الاحتلال مجزرة عقب قصف مدرسة لجأ إليها النازحون في أرض المفتي شمال النصيرات وقتل عدداً من الأطفال والنساء والمدنيين.
- وجاءت هذه المجازر ضمن سلسلة من الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال خلال الساعات الماضية بعد أن قتل عدداً من الأطفال في مخيم الشاطئ غرب غزة بعد أن قصفهم بالصواريخ وهم يلعبون.
- اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال بقسوة الضربة التي وجهها حزب الله بعد استهدافه قاعدة عسكرية في وادي عارة بطائرات مسيرة.
- واعترف الاحتلال رسمياً بمقتل 4 عسكريين وإصابة عشرات آخرين في الهجوم على القاعدة العسكرية.
- وأكدت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله أن هذه العملية "ليست سوى بداية" إذا استمر الاحتلال في جرائمه وشددت على أنها ستحول حيفا إلى "كريات شمونة" جديدة في حال استمر العدوان على المدنيين
- وأعلن الحزب في بلاغات عسكرية بعد منتصف الليل عن استهداف قوات من جيش الاحتلال حاولت التسلل إلى الجنوب.
- وواصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عمليات استهداف آليات وجنود الاحتلال المتوغلين في الشمال ورفح بالأسلحة المضادة للدروع والعبوات الناسفة وأكدت منصات المستوطنين نقل إصابات بين الضباط والجنود من القطاع.
- ونشرت المقاومة الإسلامية في العراق مشاهد من إطلاق طائرة مسيَرة نحو هدف إسرائيلي في فلسطين المحتلة.
- وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في بلدة جبع جنوب جنين طالت نحو 17 فلسطينياً، كما اعتقلت عدداً من الشبان من بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية