لبنان: ملخص عمليات المقاومة حتى مساء الإثنين 14 أكتوبر

لبنان: ملخص عمليات المقاومة حتى مساء الإثنين 14 أكتوبر

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان(حزب الله) عملياتها ضد الاحتلال وضد عدوانه على لبنان وإسناداً لفلسطين وغزة. وبحسب بيانات المقاومة حتى مساء اليوم الإثنين 14-10-2024، 10 ربيع الثاني 1446 هـ تم الإعلان عن العمليات التالية:

-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (01:05) من فجر تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في اللبونة بصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (01:15) من فجر تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (00:02) من فجر للمرة الثانية تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي على خلة وردة بِصلية صاروخية.
-  أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا إستهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من فجر بقذائف المدفعية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:40 من فجر تحركات لِقوات العدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 7:30 من صباح ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة. ‏
-  أطلقت المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:30 من صباح صلية صاروخية نوعية على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا، إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن ‏تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو والله على كل شيء قدير. ‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:45) من نهار تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في جنوب مارون الراس بِقذائف المدفعية.
-  لدى محاولة ‏قوة من جنود العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه بلدة عيتا الشعب، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:30) من نهار بقذائف ‏المدفعية، مما أجبروها على التراجع. 
-  أطلقت المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:00) من صباح صلية صاروخية نوعية على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو والله على كل شيء قدير. 
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:00) من نهار مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 2:15 من بعد ظهر قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية.‏
-  يخوض مجاهدو المقاومة الإسلامية مع قوات العدو الإسرائيلي عند الساعة (2:20) من بعد ظهر اشتباكات عنيفة في بلدة عيتا الشعب بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية وما زالت الإشتباكات مستمرة حتى تاريخ صدور هذا البيان.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (2:30) من بعد ظهر ناقلة جند بِصاروخٍ موجه أثناء الإشتباكات في بلدة عيتا الشعب ما أدى إلى إحتراقها وقتل وجرح من فيها.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:30 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو في مستعمرة راموت نفتالي بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:20 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:33 من بعد ظهر مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:30 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو في مستعمرة تسفعون بصلية صاروخية كبيرة.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (4:20) من بعد ظهر تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي شرق بلدة مركبا بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (5:15) من بعد ظهر تجمعاً لِجنود العدو الإسرائيلي في خلة وردة بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (5:20) من بعد ظهر تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي شرقي بلدة مركبا بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:15 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو في موقع مسكفعام بقذائف المدفعية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:15 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:00 من عصر ‏تجمعًا لقوات العدو في موقع المرج بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 6:20 من مساء مدينة صفد المحتلة بصلية ‏صاروخية كبيرة.‏

-  أثناء تقدم ثلاث دبابات ميركافا للعدو الإسرائيلي إلى أطراف بلدة عيتا الشعب، قصفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (6:45) من مساء بالصواريخ الموجهة، مُحققين فيها إصابات مباشرة وشوهدت ألسنة النيران تندلع منها وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:40 من مساء ‏تجمعًا لقوات العدو في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:40 من مساء ‏تجمعًا لقوات العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:40 من مساء ‏تجمعًا لقوات العدو في مزرعة برختا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 7:15 من مساء ‏تجمعًا لقوات العدو في مستعمرة مرغليوت بصلية صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:15) من مساء تجمعاً لِأفراد وآليات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بِصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:20) من مساء تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة زرعيت بِصلية صاروخية.

معلومات إضافية

المصدر:
إعلام المقاومة في لبنان