مصر وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون الصناعي والتجاري

مصر وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون الصناعي والتجاري

بحث وزير الصناعة والتجارة الروسي رئيس اللجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي أنطون علي خانوف مع وزير خارجية مصر بدر عبد العاطي تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار علي خانوف إلى أن مصر تظل أكبر شريك تجاري في إفريقيا لروسيا، موضحا أنه على الرغم من التحديات الخارجية والوضع العالمي، أظهر حجم التبادل التجاري الروسي المصري نموا مطردا في السنوات الأخيرة.
وتابع: "في العام الماضي ارتفع بنسبة 16%، وهذا العام استمرت الديناميكيات الإيجابية في النصف الأول من العام، ارتفع حجم التداول بمقدار الثلث وفي الوقت نفسه، تبدي الشركات الروسية اهتماما كبيرا بتوسيع تواجدها في السوق المصرية".
ولفت الوزير الروسي إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة مشاريع التعاون ذات الأولوية، بالإضافة إلى قضايا التفاعل الحالية في المجالات المالية والمصرفية والتجارية.
وكان وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي قد توجه أمس الأحد إلى موسكو بزيارة رسمية في إطار تعزيز العلاقات المصرية الروسية.
وحسب بيان الخارجية المصرية تشهد زيارة عبد العاطي مباحثات مع كبار المسؤولين الروس حول سبل دفع أوجه التعاون الثنائي، وتبادل الرؤى حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما سيعقد لقاءات مع عدد من رموز الجالية المصرية في روسيا.
وتربط مصر وروسيا علاقات وثيقة تشمل مجالات مختلفة كما انضمت مؤخرا مصر لمجموعة "بريكس" التي تترأسها موسكو حاليا ومن المنتظر انعقاد قمتها في روسيا أكتوبر المقبل.

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم