الحوثيون يبثّون مشاهد إطلاق "فلسطين2" فكم بلغت سرعته؟

الحوثيون يبثّون مشاهد إطلاق "فلسطين2" فكم بلغت سرعته؟

عرضت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، مشاهد من عملية "إطلاق الصاروخ الباليستي فرط الصوتي" الذي استهدف هدفا عسكريا صهيونياً في يافا بفلسطين المحتلة.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين مقطع فيديو يظهر "مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة".
حسب ما نشر الإعلام الحربي لـ"أنصار الله"، فإن الصاروخ اسمه صاروخ "فلسطين 2"، و"له مدى 2150 كلم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ".
وأشار الحوثوين إلى أن "صاروخ "فلسطين 2" يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية".
وكان زعيم حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي قد أكد أن العملية التي نفذها الحوثيون يوم أمس الأحد واستهدفوا فيها يافا، "تم تنفيذها بصاروخ عالي التقنية  تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة 2040 كلم، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".
وجاء ذلك بعد أن أعلن الناطق العسكري باسم  الحوثيين العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بفلسطين المحتلة بصاروخ فرط صوتي.
وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".
من جهته، زعم جيش الاحتلال الصهيوني إن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون "تحطم في الجو".
وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه على "الحوثيين" أن "يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا".
هذا وأصيب 9 "إسرائيليين" بجروح خلال هربهم فور سماع صافرات الإنذار بحدوث قصف صاروخي على تل أبيب وسط كيان الاحتلال، فيما لم يكشف الاحتلال حتى الآن تفاصيل عن خسائر عسكرية جراء هذه الضربة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2024 20:00