نص بيان وزارة الخارجية الروسية حول لقاء لافروف مع وفد «التغيير والتحرير»

نص بيان وزارة الخارجية الروسية حول لقاء لافروف مع وفد «التغيير والتحرير»

 أصدرت وزارة الخارجية الروسية مساء الاثنين 26/5/2014 بياناً حول لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو مع وفد جبهة التغيير والتحرير المعارضة في سورية. ونشرت الوزارة هذا البيان على موقعها الالكتروني وهذا نصه كاملاً غير مقتطع من ىسياقه:

التقى وزير الخارجية سيرغي لافروف يوم 26/5/2014  وفد جبهة التغيير والتحرير المعارضة في سورية المكون من قدري جميل، وفاتح جاموس، وعباس حبيب، وعلاء عرفات، وعادل نعيسة، ويوسف سلمان، ومازن مغربية.

جرى خلال اللقاء تبادل معمق للآراء حول تطور الوضع في سورية مع التركيز على ضرورة متابعة البحث عن تسوية سلمية للأزمة في سورية.

قيّم الجانب السوري عالياً الجهود التي تبذلها روسيا لمنع التدخل الخارجي في سورية والإصرار على الوصول إلى توافق وطني سوري يأخذ بعين الاعتبار مصالح كل فئات المجتمع السوري. وعبر أعضاء الوفد عن شكرهم للخطوات العملية التي تأخذها روسيا في تقديم المساعدات الإنسانية لسورية.

 من جانبه أكد لافروف استعداد موسكو الدائم للتعاون مع جميع الأطراف السورية المعنية بمصير بلادها، معرباً عن دعم روسيا لتوحيد جميع القوى الوطنية السورية على أساس الحوار الوطني الواسع ومواجهة الإرهاب والتطرف. ودعا الوزير لافروف قوى المعارضة الوطنية إلى المشاركة الفعالة في العملية السياسية الهادفة إلى وقف العنف وتوسيع ممارسة المصالحات المحلية وحل المشاكل الانسانية التي يعاني منها سكان البلاد. 

ترجمة قاسيون

آخر تعديل على الثلاثاء, 27 أيار 2014 11:29