المقاومة تنتصر وتحرّر 39 أسيرة وأسير كدفعة أولى ضمن عملية تبادل الأسرى

المقاومة تنتصر وتحرّر 39 أسيرة وأسير كدفعة أولى ضمن عملية تبادل الأسرى

حرّرت المقاومة الفلسطينية في غزة 39 أسيراً وأسيرة من سجون الاحتلال، ضمن الدفعة الأولى من اتفاق التهدئة وصفقة التبادل مع أسرى مستوطنين أسرتهم القسام خلال اقتحام غلاف غزة في 7 أكتوبر.

ووصلت الحافلات التي تقل الأسيرات والأطفال الفلسطينيين الـ39 المفرج عنهم من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا في الضفة الغربية، مساء اليوم الجمعة 24 نوفمبر\تشرين الثاني 2023.

وشهدت ساحة بلدية بيتونيا، طوفانًا بشريًا عرفاناً للمقاومة وأهالي غزة، ضمن صفقة التبادل الأولى بين المقاومة والاحتلال.

وقالت الأسيرة المحررة مرح باكير، بعد الإفراج عنها، إنه من صعب جداً الشعور بالحرية والإفراج عنا مقابل دماء الشهداء بغزة، وفي ظل التضحيات الكبيرة لأهلي في قطاع غزة.

وقبيل الإفراج عن الأسرى، قمعت قوات الاحتلال عائلات أسرى فلسطينيين خلال انتظار الإفراج عن الأسرى، أمام سجن "عوفر" غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل عدد من عوائل أسيرات اللواتي سيتم الإفراج عنهن في القدس المحتلة/، واستدعت عدداً من أفراد عائلاتهن للتحقيق.

وقال نادي الأسير الفلسطيني (حقوقي مقره رام الله)، إنه "في إطار استمرار التهديدات بحق عائلات الأسرى والأسيرات، استدعى الاحتلال منذ صباح الجمعة أفراد من عائلات الأسيرات المقدسيات إلى غرف التحقيق في المسكوبية، وتمت مصادرة هواتفهم وهم محتجزون حتى الآن".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات