7 شهداء باقتحام جنين وقصفٌ شمالي الضفة وإطلاق نار بالوسط

7 شهداء باقتحام جنين وقصفٌ شمالي الضفة وإطلاق نار بالوسط

اندلعت اشتباكات عنيفة في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 9 نوفمبر\تشرين الثاني 2023.

وأعلنت وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 7 و13 إصابة بجروح مختلفة

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد فلسطينيين أحدهما في "بيت فجار" في بيت لحم، والآخر في "دورا" جنوب الخليل، وهما: محمد فريد حمدان صواب (51 عاما) وأنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عاما).

وكانت قوات من جيش الاحتلال قد اقتحمت بلدة دورا لتنفيذ حملة اعتقالات في صفوف الشبان، اندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان والقوات المقتحمة، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي، مما أدى إلى استشهاد الشاب وإصابة آخر.

وأمس الخميس، اندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال بعد محاصرتها منزل الأسير المحرر حمدي الكامل لأكثر من 5 ساعات، في بلدة بيت فجار في بيت لحم، أصيب خلالها أكثر من 65 فلسطينيًا، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاد محمد صواب صباح اليوم.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اقتحم منزل الكامل وأخضعت عائلته للتحقيق الميداني وطلبت منهم تسليم نفسه وإلا فجرت منزله.

وفي السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس.

وفي مدينة جنين، استهدفت مسيّرة إسرائيلية مخيم جنين بصاروخ، وذلك عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين تسندها آليات وطائرات مسيرة.

وبتواصل اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وقامت جرافات الاحتلال بتدمير دوار الداخلية في جنين والدفع بتعزيزات نحو جنين ومخيمها، وسط اشتباكات ضارية مستمرة مع الاحتلال في جنين ومخيمها.

وأفادت مصادر صحفية، بأن صفارات الإنذار انطلقت، وأعلن الاستنفار في جنين ومخيمها، بالتزامن مع سماع إطلاق نار تجاه آليات الاحتلال في شوارع المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيمها، وقامت بعمليات تجريف للشوارع، كما نشرت قناصين على أسطح المنازل.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، وفجّر خلالها المقاومون عبوة ناسفة خلال التصدي للقوات الإسرائيلية.

كما أعلنت فصائل المقاومة في مدينة جنين استهداف آليات الاحتلال بعبوات ناسفة وبالرصاص عند مدخل المخيم.

وفي وقت متأخر من ليلة الأربعاء، أصيب مستوطنان بإطلاق نار في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، قربت مستوطنة إيتمار. ووفق مصادر عبرية، فإن المهاجمين أطلقوا النار من مسافة قريبة تجاه مركبة تقل مستوطنين قرب مستوطنة إيتمار جنوب شرق مدينة نابلس.

وأضافت المصادر أن المنفذين تمكنوا من الانسحاب من مكان الحادث، في حين شنت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة قرب نابلس بحثًا عنهم.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات