إيران تحذّر من اشتعال حرب واسعة إذا تعرضت منشآتها النووية لهجمات إرهابية صهيونية

إيران تحذّر من اشتعال حرب واسعة إذا تعرضت منشآتها النووية لهجمات إرهابية صهيونية

اعتبرت إيران تصريحات كيان الاحتلال الصهيوني استعداده لضرب منشآت إيران النووية إرهاباً رسمياً يقابل بصمت دولي، وأكدت أن "استهداف المنشآت النووية يعني إشعال حرب واسعة تتحمل إسرائيل مسؤوليتها".

وقال مسؤول إيراني، في تصريحات لقناة الجزيرة، إن "التهديدات المتزايدة تؤكد أن إسرائيل هي أساس عدم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعكس عمق المشاكل الداخلية فيها".

ورأى المسؤول الإيراني، أن "إسرائيل تعيش مرحلة ضعف داخلي غير مسبوقة وتحاول الظهور بمظهر القوي"، مؤكدا أن "إيران ليست من دعاة الحروب لكن على العالم أن يدرك أنه لا خطوط حمراء في رد طهران على إسرائيل".

وأضاف أن "إسرائيل تحاول تبرير اعتداءاتها على سورية وتخشى تقوية دمشق دفاعاتها الجوية بمساعدة إيران"، مؤكدا أنها "تعيش مرحلة ضعف داخلي غير مسبوقة وتحاول الظهور بمظهر القوي".

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني هرتسي هاليفي، قال أمس الثلاثاء، إن لدى "إسرائيل" القدرة على ضرب إيران إذا أدى تقدم الأخيرة في برنامجها النووي إلى تطورات "سلبية" في المنطقة بحسب تعبيره، في إشارة ضمنية إلى أية تطورات محتملة معاكسة للمصالح الأمريكية-الصهيونية.

وحسب قناة "i24NEWS" الصهيونية، جاءت تصريحات هاليفي خلال مشاركته في مؤتمر "هرتزليا 2023"، الذي يعقد في معهد "ريخمان" في كيان الاحتلال.

وأضاف "لدينا القدرة على ضرب إيران ... دون الخوض في التفاصيل، هناك تطورات سلبية محتملة في الأفق يمكن أن تدفع إلى هذا العمل".

وأوضح هاليفي أن مثل هذه الإجراءات من جانب الكيان يمكن أن تكون ناجمة عن التقدم الذي حققته طهران في تخصيب اليورانيوم.

وقال رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني، تسحي هانغبي، خلال المؤتمر نفسه، إن الكيان على علم "بالمنشأة النووية التي أقامتها إيران تحت الأرض بالقرب من نطنز"، بحسب قوله.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات