أوغلو: اجتماع وزراء خارجية تركيا وسورية وروسيا إيران سيعقد في موسكو

أوغلو: اجتماع وزراء خارجية تركيا وسورية وروسيا إيران سيعقد في موسكو

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم (الأربعاء 5 نيسان 2023) إن الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية تركيا وروسيا وسورية وإيران سيعقد في موسكو.

وأضاف أوغلو، في مؤتمر صحفي ببروكسل، أن "اجتماع الوفود على مستوى نواب وزراء الخارجية في موسكو (أمس) كان يصب في سياق التحضير لاجتماع وزراء الخارجية. وفي الفترة المقبلة ولعقد هذا الاجتماع الرباعي على مستوى وزارء الخارجية ننتظر دعوة الجانب الروسي.. على الأرجح سيعقد الاجتماع في موسكو".

وقالت وزارة الخارجية الروسية، أمس الثلاثاء ، إن نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا وتركيا اتفقوا خلال اجتماع رباعي على مواصلة الاتصالات والاستعدادات للاجتماع الرباعي على مستوى وزراء الخارجية.

وكان الاجتماع قد تم تأجيله من منتصف الشهر الجاري، فيما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في وقت سابق عن اهتمام بلاده بتحسين علاقات سوريا مع جيرانها، لا سيما مع تركيا، مما سينعكس على السلم والاستقرار في المنطقة.

واجتمع أمس الثلاثاء معاونو وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، في موسكو، تمهيدا لعقد اجتماع على مستوى وزراء خارجية الدول الأربعة، لبحث تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.

واستضافت روسيا، ديسمبر الماضي، أول محادثات بين وزيري الدفاع التركي والسوري منذ 11 عاما عندما انفجرت الازمة السورية عام 2011.

معلومات إضافية

المصدر:
نوفوستي