تفجير المزة بدمشق أدى لجرح طفلين ونجاة صاحب السيارة

تفجير المزة بدمشق أدى لجرح طفلين ونجاة صاحب السيارة

نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق بأنّه انفجرت مساء الأحد 2 نيسان 2023 «عبوة ناسفة بسيارة مدنية في منطقة المزة الشرقية ما أدى إلى احتراقها وامتداد النيران إلى سيارتين مجاورتين، لافتاً إلى أنّ الأضرار اقتصرت على الماديّات ولم يتم تسجيل أي إصابات».

لكنّ مراسلة تلفزيون «الإخبارية السورية» الرسمية، سلمى عودة، قالت في اتصال على الهواء مباشرةً عقب وقوع التفجير، ونقلاً عن الجهات الأمنية المتواجدة في المكان، بأنّ اثنين من الأطفال من المارة الذين كانوا يمرّون بجوار السيارة التي تم تفجيرها (بعبوة ناسفة تم لصقها بالسيارة المدنية من الأسفل) قد تعرّضوا لجروح جراء الانفجار، ونجا صاحب السيارة الذي كان قد نزل منها قبل انفجارها بقليل.

وأكدت مراسلة «الإخبارية السورية» بأن انفجار السيارة حصل في منطقة المزة بدمشق، «دوار الشرقية»، وهو مكان مدني سكني وفيه عدد من المحلات التجارية ومجمّع للمطاعم. بعد ذلك سارع فوج الإطفاء والإسعاف والشرطة والجهات الأمنية إلى المكان.

كذلك نقلت إذاعة «نينار إف إم» السورية المحلية بأنّ: «الانفــجار الذي وقع مساءً في منطقة المزة - دوار فيلات شرقية بدمشق تم بواسطة عبــوة كانت موضوعة بمركبة نوع (بيك آب تويوتا) ما أدى لاحتراقها هي وسيارتين كانتا بجانبها، وأدى أيضاً لوقوع إصابتين تم نقلهما إلى مشفى المواساة».

وتداولت وسائل إعلام محلية تصريحاً للدكتور عصام الأمين، المدير العام لمستشفى المواساة بدمشق، أكد فيه أنّ المستشفى استقبل مصابَين اثنين تعرّضا لضرر في منطقة القدمين وتم إجراء الفحوصات اللازمة لهما، وحالتهما مستقرة لتخريجهما في أقرب وقت.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية
آخر تعديل على الإثنين, 03 نيسان/أبريل 2023 14:58