«ماكدونالدز» تغلق جميع مكاتبها بأمريكا «مؤقتاً» وتسرّح عدداً غير معلوم من العمّال

«ماكدونالدز» تغلق جميع مكاتبها بأمريكا «مؤقتاً» وتسرّح عدداً غير معلوم من العمّال

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية يوم الأحد، نقلاً عن خطاب أرسلته قيادة شركة ماكدونالدز إلى موظفيها الأسبوع الماضي، أن سلسلة مطاعم ماكدونالدز قد قررت إغلاق مكاتبها مؤقتًا في الولايات المتحدة وسط عمليات تسريح تلوح في الأفق. ولكنّ وسائل إعلام أمريكية وغربية عديدة أجمعت على أنه من غير المعلوم حتى الآن كم هو عدد عمّال مكدونالدز المهدّدون بالتسريح.

وبحسب الصحيفة، أوصت ماكدونالدز الموظفين بإلغاء جميع الاجتماعات مع المورّدين والفعاليات الأخرى المخطَّط لها في مكاتب الشركة. ونقلت الرسالة عن الخطاب قوله «خلال أسبوع 3 نيسان، سنقوم بإبلاغ القرارات الرئيسية المتعلقة بالأدوار ومستويات التوظيف عبر المنظمة».

لا تشير الصحيفة إلى العدد الدقيق للموظّفين الذين تمّ تسريحهم. يعمل ما لا يقل عن 150 ألف شخص في ماكدونالدز حول العالم، 70% منهم في الولايات المتحدة، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. أعلنت قيادة الشركة عمليات التسريح القادمة في كانون الثاني (يناير).

وفقًا للتقييمات التي قدمتها الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال، على مدى عدة أشهر، قد تقوم حوالي 20% من الشركات الأمريكية بتقليص عدد موظفيها بسبب تدهور الوضع الاقتصادي. حتى الآن، تم الإعلان عن تسريح العمال من قبل شركة والت ديزني، وأمازون، وميتا (المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب)، وكذلك ألفابت (الشركة الأم لغوغل) ومايكروسوفت، وبوينغ وعدد من الشركات الأخرى.

معلومات إضافية

المصدر:
تاس + وكالات
آخر تعديل على الإثنين, 03 نيسان/أبريل 2023 13:26