لرفضها مشاركة "إسرائيل": الفيفا يجرّد إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب

لرفضها مشاركة "إسرائيل": الفيفا يجرّد إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب

جرّد الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، المقررة بين 20 أيار/مايو، و11 حزيران/يونيو، من العام الجاري 2023، بسبب رفضها مشاركة منتخب الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال "FIFA" في بيان الأربعاء، إنّه "سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حالياً دون تغيير".

ولم يكتف الفيفا بتجريد إندونيسيا من استضافة المنافسة، بل وأشار بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى "عقوبات" محتملة ضد الاتحاد الإندونيسي للعبة.

وقبل أيام، ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، قرعة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً)، التي كان مقرراً إجراؤها في العاصمة جاكرتا، بعد رفض إندونيسيا مشاركة منتخب الاحتلال في البطولة.

ووفق التقارير، اعتبر قرار الاتحاد الدولي حينها، خطوة أولية لإفساح المجال للتفاوض مع الدولة المستضيفة من أجل قبول مشاركة منتخب الاحتلال في النسخة الـ23 من البطولة، وفي حال عدم الموافقة توعد "FIFA" باللجوء إلى سحب حق الاستضافة من إندونيسيا.

وكانت عاصمة إندونيسيا قد شهدت العديد من التجمعات المناهضة لمشاركة منتخب الاحتلال، حيث ندد المشاركون بالجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني رافضين حضور منتخب الاحتلال إلى أرضهم.

وكان من المقرر أن تستقبل إندونيسيا البطولة في العام 2021 إلا أن فيروس كورونا حال دون انعقادها، لذا قرر الاتحاد الدولي منح التنظيم في نسخة 2023 للبلد نفسه.

ويشارك في البطولة ما مجموعه 24 دولة من 5 قارات، وهم السنغال وتونس ونيجيريا وغامبيا وأميركا والدومينيك وغواتيمالا وهندوراس، والبرازيل وأوروغواي وكولومبيا والإكوادور ونيوزيلندا وفيجي وإنكلترا وإيطاليا وفرنسا وسلوفاكيا، والعراق واليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية، إضافة إلى كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، وإندونيسيا.

معلومات إضافية

المصدر:
الميادين