سورية: خلية عملاء «لإسرائيل» وراء اغتيال القيادي الفلسطيني صباح اليوم بريف دمشق

سورية: خلية عملاء «لإسرائيل» وراء اغتيال القيادي الفلسطيني صباح اليوم بريف دمشق

أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بأنّ القيادي فيها الذي استشهد صباح اليوم بعملية اغتيال، هو المهندس علي رمزي الأسود. واغتيل في عملية إطلاق الرصاص عليه من قبل خلية عميلة للعدو «الإسرائيلي» صباح اليوم في ضاحية قدسيا بريف دمشق.

وكانت نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وذراعها العسكري «سرايا القدس» في بيان صباح اليوم «الشهيد القائد المهندس علي الأسود الذي اغتيل على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق».

وقالت سرايا القدس في بيانها «بكل معاني الثبات والصمود، تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري سرايا القدس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد المجاهد المهندس/علي رمزي الأسود أبو عبد الرحمن (31 عاماً) الذي اغتيل صباح اليوم بجريمة غادرة على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق».

وأوضحت الجهاد بأنّ «الشهيد علي الأسود هو لاجئ فلسطيني، هُجرت عائلته من مدينه حيفا في العام 1948، واستقرت في مخيمات اللجوء بسوريا، وقد التحق مبكراً وعمل في صفوف سرايا القدس». 

وحمّلت الجهاد الإسلامي العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الغادرة، وقالت «ونؤكد أننا ماضون في مواجهة العدو والتصدي له والرد على كل جرائمه بحق شعبنا ومقاومتنا، وستواصل «سرايا القدس» عملها وجهادها وإعدادها وقتالها في كل الساحات دفاعاً عن أرض فلسطين المقدسة وعن المسجد الأقصى المبارك، ولن يفت في عضد أبنائها توالي ارتقاء الشهداء وجسامة التضحيات التي يقدمها أبناؤها البواسل في كل مكان».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية