رئيس الأركان الأمريكي يدخل سورية عقب زيارته «إسرائيل»

رئيس الأركان الأمريكي يدخل سورية عقب زيارته «إسرائيل»

أفادت وكالة «رويترز» مساء اليوم السبت، الرابع من شباط 2023، بأنّ رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي مارك ميلي يقوم «بزيارة مفاجئة» لتفقد القوات الأمريكية في سورية.

هذا لم تتوافر على الفور تفاصيل إضافية عن كيفية دخول ميلي إلى الأراضي السورية، أو معلومات إضافية حول تحركاته داخل الأراضي السورية.

يجدر بالذكر بأنّ ميلي كان قد التقى أمس الجمعة بوزير أمن الاحتلال «الإسرائيلي» يوآف غالانت، بعد أن وصل إلى الأراضي المحتلة صباح الأحد، في زيارة لنظيره في «إسرائيل»، وكذلك رئيس أركان الاحتلال هرتسي هاليفي، ورئيس الموساد ديدي بارنياع.

وبحسب وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال، بحث القادة الأمنيون والعسكريون الصهاينة مع رئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي ما وصفوها بـ«تهديدات إيران (لإسرائيل) وللعالم».

وفي بيان، أشار يوآف غالانت إلى أنه طالب واشنطن بضرورة «التعاون الدولي لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي»، مشدداً على ضرورة أن «تستمر إسرائيل والولايات المتحدة في القيام بالنشاطات المشتركة الهادفة الى منع إيران من الحصول على أسلحة نووية» على حد تعبيره.

وجرى خلال لقاء غلانت وميلي في تل أبيب الجمعة، مناقشة «آخر التطورات الأمنية» والسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاستراتيجية الخاصة التي تربط بين واشنطن و«إسرائيل».

من جهته، قال المتحدث باسم ميلي الكولونيل ديف باتلر، أنّ «الجنرال الأمريكي والمسؤولين الإسرائيليين سيتناولون التحديات والفرص الكثيرة التي تواجهها إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط»، دون ذكر أي تفاصيل عن جدول أعمال ميلي.

معلومات إضافية

المصدر:
رويترز + وكالات
آخر تعديل على السبت, 04 آذار/مارس 2023 19:26