"شيوعي أمريكي" يسلّم نفسه ومعلوماته لروسيا بعد قتاله في أوكرانيا

"شيوعي أمريكي" يسلّم نفسه ومعلوماته لروسيا بعد قتاله في أوكرانيا

جاء في مادة حصرية لمراسل RT في منطقة العملية العسكرية الخاصة مراد غازدييف، أن مقاتلاً أمريكياً عرّف عن نفسه بأنه"شيوعي" و"معادٍ للفاشية" خطط ونفذ على مدى عام اختراقاً لصفوف "الفيلق الأجنبي" للمرتزقة المقاتلين مع القوات الأوكرانية، وكذلك لصفوف كتيبة القوميين الأوكرانيين "كاربات سيتش" مقاتلاً معهم، لينتقل مؤخراً إلى الجانب الروسي حاملاً المعلومات التي جمعها عمداً لهذا الغرض، بحسب قوله

ويدعى المقاتل الأمريكي جون ماكنتاير، وذكر أنه سلم نفسه إلى العسكريين الروس طواعية، مع كل الأوراق والملفات والمعلومات الاستخبارية والخرائط التي جمعها خلال وجوده في أوكرانيا.

وبحسب إفادته خطط لكل ذلك منذ البداية، موضحاً بالقول: "أنا شيوعي، معاد للفاشية. قررت جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة والفرار عبر خط المواجهة إلى الجانب الروسي. عندما كنت في خاركوف أردت تنفيذ ذلك عبر السباحة إلى هناك، لكنني لاحظت وجود قناصين مهمتهم قتل كل من يحاول الفرار".

ووفقاً له، يستخدم القوميون المتعصبون في أوكرانيا التحية الفاشية، بما في ذلك المرتزقة من كرواتيا وجمهورية التشيك، وقال: "على الجميع هناك يوجد هذا الوشم النازي أو ذاك... في مرحلة ما، أزعجوني بأسئلة حول آرائي الشيوعية. قلت لهم: إنني مناهض للفاشية، جئت لأقاتل الإمبرياليين والنازيين الروس، لكنهم ردوا بالقول: لا، الروس ليسوا نازيين - نحن نازيون".

معلومات إضافية

المصدر:
RT