مدير الـ CIA يزور «إسرائيل» في جولة أوسع بالمنطقة

مدير الـ CIA يزور «إسرائيل» في جولة أوسع بالمنطقة

أفاد موقع «أكسيوس» الأمريكي بأنّ مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، وصل أمس الخميس إلى تل أبيب، حيث من المتوقع أن يلتقي بقادة من كيان الاحتلال، ومن السلطة الفلسطينية و«نظرائه» من الجانبين.

وأشار الموقع إلى أنّ زيارة بيرنز كانت مخططة مسبقاً لكنها تأتي وسط تصعيد خطير للتوترات بين «إسرائيل» والفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ شهور، مبيناً أنّ زيارة بيرنز إلى «إسرائيل» هي جزء من رحلة أوسع إلى الشرق الأوسط.

هذا ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست «الإسرائيلية» أن بيرنز التقى بمسؤولين في الاحتلال، بما في ذلك رئيس الموساد ديفيد بارنيا.

ومن المتوقع أن يسافر وزير الخارجية توني بلينكن إلى المنطقة في نهاية هذا الأسبوع. وسيزور «إسرائيل» والضفة الغربية يومي الإثنين والثلاثاء، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس إن إدارة بايدن تشعر «بقلق عميق» من دائرة العنف في الضفة الغربية ودعت جميع الأطراف إلى وقف التصعيد.

يجدر بالذكر بأنّ قوات الاحتلال، في ظل حكومة نتنياهو وبن غفير تواصل تصعيد جرائمها في الأراضي المحتلة، من اقتحامات الأقصى في القدس، إلى الإعدامات الميدانية في الشوارع، إلى ارتكاب المجازر والهدم واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين.

واستشهد فجر الخميس 9 فلسطينيين وأصيب ما يزيد عن 10 بينهم حالات خطيرة، جراء قتحام القوات «الإسرائيلية» لمخيم جنين صباح الخميس. كما قتلت قوات الاحتلال فلسطينياً عاشراً في اليوم نفسه.

وبذلك يرتفع إلى 29 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بداية السنة برصاص الاحتلال في الضفة الغربية.

معلومات إضافية

المصدر:
أكسيوس + روسيا اليوم + وكالات
آخر تعديل على السبت, 28 كانون2/يناير 2023 02:46