شولتس يقبل استقالة وزيرة الدفاع وسط الأزمة الاوروبية ومعارك أوكرانيا

شولتس يقبل استقالة وزيرة الدفاع وسط الأزمة الاوروبية ومعارك أوكرانيا

قالت كريستيان هوفمان، المتحدثة باسم المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الإنين، أنه قبل استقالة وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبريخت، وسيعين بديلا لها.

وأشارت كريستيان هوفمان في إفادة صحفية يومية في برلين، إلى أن "المستشار قبل استقالة لامبرخت، وسيعين مرشحا جديدا في الوقت المناسب".

وأضافت أن "شولتس يحترم قرار كريستين لامبرخت بالتنحي عن منصبها، ويشعر بالامتنان لفترة خدمتها".

في سياق متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، كريستيان ثيلز، للصحفيين بأن كريستين لامبرخت ستواصل القيام بواجباتها حتى يتم العثور عمن سيخلفها في منصبها، وأنها ستشرف على اجتماع سيعقد يوم الجمعة المقبل لحلفاء "الناتو" في قاعدة رامشتاين الجوية.

وأفادت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ"، نقلا عن مصدر في الحكومة الألمانية، أنه من المتوقع الإعلان عن خليفة كريستين لامبرخت، غدا الثلاثاء.

وأوضح المصدر أن الإعلان عن بديل لامبرخت تأجل إلى اليوم التالي، وذلك "احتراما" لقرار لامبرخت بالاستقالة.

وتعرضت كريستين لامبرخت لوابل من الانتقادات من وسائل الإعلام خلال الأشهر القليلة الماضية، فيما يتعلق بتعاملها مع الأزمة الأوكرانية.

وجاء في بيان استقالة وزيرة الدفاع الألمانية: "الاهتمام الإعلامي بشخصي على مدى عدة أشهر سيعقد إمكانية تغطية ومناقشة موضوعية للقضايا المتعلقة بالجيش وقرارات السياسة الأمنية لصالح المواطنين الألمان".

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك