عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال وإصابة مركبة مستوطن

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال وإصابة مركبة مستوطن

أصيبت مركبة مستوطن، مساء الجمعة 16-12-2022، بأضرار جراء تعرضها لإطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين قرب نابلس.

وبحسب موقع واي نت «الإسرائيلي»، فإنّ إطلاق النار وقع قرب بؤرة «حفات جلعاد» المقامة قرب أراضي الفلسطينيين الواقعة في قرية مادما جنوب نابلس.

وأشار إلى أنّ أضرارًا لحقت في المركبة وأن طلق ناري أصاب «مسند رأس» سائق المركبة الذي كاد أن يصاب.

وقال المستوطن الذي كان على متن المركبة أن مركبة دارت بالقرب منه وأطلقت النار تجاهه ثم فرت.

إلى ذلك، أصيب العشرات من الفلسطينيين، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه الأهالي المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان والتهويد المتواصل في أراضيهم.

واندلعت المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقًا، إلى جانب حاجز أوصرين، وفي منطقة الزاوية بالخليل، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية.

وقمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية الرافضة للبؤرة الاستيطانية في بلدة بيت دجن شرق نابلس، ما أدى لإصابة 15 فلسطينيًا اختناقاً بالغاز المسيل للدموع وإصابة شاب نتيجة الوقوع.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدة أوصرين جنوب شرق نابلس خلال فعالية للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد عمار مفلح الذي يحتجزه الاحتلال منذ استشهاده قبل أسبوعين، كما اندلعت مواجهات في بلدة قريوت جنوب شرق نابلس بعد اقتحام المستوطنين لمنطقة نبع قريوت بحماية قوات الاحتلال.

وشارك العشرات بعد ظهر الجمعة بالمسيرة الأسبوعية الرافضة للبؤرة الاستيطانية «أفيتار» المقامة على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، وأحرقوا الإطارات المطاطية.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية