فرنسا: أكثر من 100 ألف متظاهر يشاركون في الاحتجاجات بحسب النقابات

فرنسا: أكثر من 100 ألف متظاهر يشاركون في الاحتجاجات بحسب النقابات

أفادت قناة «بي أف أم تي في» الفرنسية، نقلاً عن وزارة الداخلية أنّ أكثر من 30 ألف شخص شاركوا في مظاهرات بين القطاعات للمطالبة برفع الأجور في جميع أنحاء فرنسا يوم الخميس.

وخرجت مظاهرات حاشدة أمس الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، بناء على دعوة من النقابة العمالية الفرنسية الرائدة، والاتحاد العام للعمل «CGT» وعدد من النقابات العمالية الأخرى، وتم تنظيم إضرابات مهنية للمطالبة برفع الأجور وتقييدها بالتضخم على خلفية الإضرابات في باريس ومدن فرنسية أخرى.

وذكر الاتحاد العام للعمال «CGT» أن أكثر من 100 ألف شخص شاركوا في المظاهرات في فرنسا، ونزل 10 آلاف متظاهر إلى الشوارع في باريس.

ولكن بحسب وزارة الداخلية الفرنسية، شارك أكثر من 30 ألف شخص في مظاهرات في جميع أنحاء البلاد، و2400 شخص في باريس.

وكما أفاد مراسل نوفوستي في وقت سابق، أنه بدأت المظاهرات في باريس بعد ظهر يوم الخميس من ساحة الجمهورية.

وحضر المسيرة عمال من مختلف أنواع النقل والطاقة وصناعة الأغذية والتجارة والتعليم والرعاية الصحية وممثلين عن مختلف النقابات والجمعيات والمتقاعدين وأنصار حركة «السترات الصفراء» والمنظمات الطلابية.

وطالب المتظاهرون برفع الأجور والمعاشات وسط تفشي التضخم وكانت التظاهرة سلمية.

وفيما يتعلق بإضراب يوم الخميس، تعطلت بشدة أعمال المترو الحضرية والنقل، كما تم تسجيل إخفاقات في عمل قطارات الضواحي والقطارات الإقليمية.

وخرج آلاف الفرنسيين سابقا في تظاهرات احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في البلاد وارتفاع نسب التضخم، وأعلنت نقابة العمال الفرنسية سابقا عن أكثر من مئة وعشرين تجمعا في عموم البلاد.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات