استشهاد فلسطيني في جنين وإصابة أطفال بغاز الاحتلال السام في القدس

استشهاد فلسطيني في جنين وإصابة أطفال بغاز الاحتلال السام في القدس

استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجراح، صباح اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال والقوات الخاصة لمدينة جنين ومخيمها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات، تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وتركزت الاشتباكات قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وفي مخيم جنين، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد فلسطيني.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو الشاب متين ضبابا (20 عاماً) من مخيم جنين.

هذا وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن يوم أمس الخميس في مدينة القدس المحتلة، أن طواقمه تعاملت مع ثلاث إصابات بالغاز لأطفال بينهم طفلة رضيعة تبلغ من العمر 7 أيام، مساء الخميس في منطقة رأس العامود.

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إنّ الأطفال الثلاثة أصيبوا جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال «الإسـرائيلي» في حي رأس العامود في مدينة القدس المحتلة، ضمن حملات القمع المتصاعدة ضد المقدسيين منذ مساء السبت الماضي.

ووفقاً للهلال الأحمر، فإنه تم نقل الأطفال إلى المستشفى بعد تعرضهم للاختناق، وهم طفلة 7 أيام، وطفل 6 أعوام وآخر 14 عاما.

وأضافت أن المزيد من طواقمها توجهت نحو الحي، بعد الإبلاغ عن عشرات الإصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق.

واندلعت اليوم، مواجهات في حي رأس العامود، اعتقلت قوات الاحتلال خلالها الشاب لؤي علقم بعد مداهمة منزله والاعتداء على عائلته في الحي.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية