توربينات روسيّة الصنع للسيل التركي وإنقاذ نوردستريم يحتاج قصّه وتبديله لمئات الكيلومترات

توربينات روسيّة الصنع للسيل التركي وإنقاذ نوردستريم يحتاج قصّه وتبديله لمئات الكيلومترات

صرح المدير التنفيذي لشركة غازبروم، أليكسي ميللر، على القناة الأولى، بأنّ الخطوط الجديدة المحتملة للسيل التركي لنقل الغاز الروسي سوف تستخدم بمساعدة توربينات روسية الصنع.

وأكد ميللر: «لن أقول الآن كم سيكون هناك، يجب أن نقرر أولاً، بالطبع، ما الحجم، ولكن على أي حال، فهذه قدرات جديدة لنقل الغاز عبر البحر الأسود، في ممر تركي، مع إنشاء مركز تجاري على حدود تركيا وحدود الاتحاد الأوروبي».

وذكر ميللر، أنه بالنسبة للتوربينات «بالطبع ستكون توربينات روسية الصنع».

وناقش الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أستانا، إنشاء مركز للغاز في تركيا لأوروبا.

وقال المدير التنفيذي لشركة غازبروم أليكسي ميلر أيضاً، إنّ الأجزاء التالفة من خطوط أنابيب غاز السيل الشمالي ممتلئة بمياه البحر لمسافة طويلة، وإصلاحها يتطلب قطعها واستبدالها بأنابيب جديدة.

وقال ميلر خلال لقاء أجراه الخميس على القناة الأولى «لم يُسمح لنا بالوصول إلى موقع الحادث حتى الآن، ولكن يجب أنْ نفهم أنّ السرعة الكبيرة لفقدان الضغط في خطوط الغاز يعني أنّ ما حدث هو تمزّق كامل للأنبوب. ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني أنّ الأنبوب ممتلئ حالياً بمياه البحر ولمسافة طويلة جداً. هذه حالة طارئة غير مسبوقة، وعمل إرهابي غير مسبوق. يقول الخبراء إنّ استئناف التشغيل بعد هذا العمل الإرهابي، يتطلب قطع جزء كبير من الأنابيب لمسافة كبيرة واستبداله بجزء جديد كلياً».

في حين أكّد ميلر أنّ إصلاح الأنبوب التالف، كان سيتطلب رفعه إلى السطح، وهو أمر معقد لأنه ممتلئ بمياه البحر لمئات الكيلومترات.

 

معلومات إضافية

المصدر:
تاس
آخر تعديل على الجمعة, 14 تشرين1/أكتوير 2022 12:55