سورية: إيغوروف يعلن تصفية قائدين من إرهابيي "النصرة"

سورية: إيغوروف يعلن تصفية قائدين من إرهابيي "النصرة"

أعلن اللواء أوليغ إيغوروف، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة في سورية أن القوات الجوية الروسية دمرت أهدافاً الإرهابيين من "جبهة النصرة" (الإرهابية المحظورة في روسيا) في محافظة إدلب، وقامت بتصفية 13 مسلحاً بينهم قائدان ميدانيان.

وقال إيغوروف في تصريح صحفي الإثنين 3 تشرين الأول 2022: "دمرت القوات الجوية الروسية منشآت جماعة جبهة النصرة الإرهابية ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث شكلت تهديدًا أمنيًا للعسكريين التابعين للوحدات الروسية والقوات الحكومية في سورية".

ونفذت القوات الجوية غارات على ملاجئ تحت الأرض لمجموعات مسلحة غير شرعية قرب مدينتي الرويحة ومصيبين، وتم القضاء على 13 مسلحاً بينهم القائدان الميدانيان أبو يوسف الشامي وخالد اليوسف (أبو عمر)، وأصيب 22 عنصراً من المجموعة الإرهابية بجروح خطيرة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك دمرت القوات الجوية الروسية مستودعًا لأسلحة الإرهابيين، حيث كانت توجد أربع قاذفات صواريخ يدوية الصنع ومدفع مضاد للطائرات من طراز زو-23 وأسلحة خفيفة".

وأردف إيغوروف: "تدمير الملاجئ السرية للإرهابيين جعل من الممكن ردعهم عن أعمال التخريب والأنشطة الإرهابية التي كانوا يعدونها ضد منشآت القوات المسلحة الروسية في سورية إضافة لمنشآت القوات الحكومية السورية".

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك