الاحتلال يمنع عائلة الأسير العواودة المضرب عن الطعام من زيارته

الاحتلال يمنع عائلة الأسير العواودة المضرب عن الطعام من زيارته

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء 24 أغسطس/آب 2022، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني رفضت مجددًا السماح لعائلة المعتقل خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ نحو ستة شهور بزيارته.

وقال النادي، إنّ هذا الرفض يأتي بعد أن أبلغت سلطات الاحتلال العائلة سابقًا أنها ألغت تصاريح الزيارة له، وذلك رغم قرار المحكمة العليا للاحتلال وما ورد فيه من تأكيد على السماح للعائلة بزيارته في المستشفى.

وأكد النادي، أنّ قرار منع العائلة من زيارته، يأتي في سياق تبادل الأدوار بين أجهزة الاحتلال بما فيها الجهاز القضائي، وذلك لفرض مزيد من القهر والتنكيل بحق المعتقل عواودة وعائلته.

وشدد النادي على أنّ هذا القرار يُسخّف عمليًا قرار المحكمة العليا الذي يعتبر أعلى من قرار "القائد العسكري"، كما أنّه يؤكد مجددًا على شكلية هذه المحاكم تحديدًا في قضية الاعتقال الإداريّ.

يجدر بالذكر بأن الاحتلال اتخذ منذ أيام قراراً بمنع الإفراج عن الأسير العواودة والاكتفاء بتجميد اعتقاله الإداري، فيما يواصل هذا الأسير إضراباً عن الطعام يقترب من ستة أشهر رافضاً أن يكلّله إلا بالإفراج عنه.

والعواودة أحد الأسيرين اللذين ورد اسمهما ضمن اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي والاحتلال بوساطة مصرية إبان معركة "وحدة الساحات" والعدوان الصهيوني على غزة بدايات الشهر الجاري، والذي كان يفترض وفقه أن تلتزم مصر بالعمل على الإفراج عنهما.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات