قوات أوكرانية تقتل 40 أسيراً من بني جلدتها بـ«هيمارس» أمريكي

قوات أوكرانية تقتل 40 أسيراً من بني جلدتها بـ«هيمارس» أمريكي

قالت وزارة الدفاع الروسية في تقرير لها اليوم الجمعة 29 يوليو/تموز 2022 بأنّ منظومة هيمارس HIMARS MLRS أمريكية الصنع نفذت استفزازاً دموياً عبر ضرب مركز اعتقال بالقرب من إيلينوفكا حيث يحتجز جنود أوكرانيون، بمن فيهم مقاتلو آزوف. مما أسفر حتى الآن عن قتل 40 أسير حرب أوكراني وجرح 75 آخرين، بالإضافة إلى ذلك، أصيب 8 من موظفي مركز الاحتجاز بدرجات متفاوتة من الخطورة.

ووفقاً للبيان، «تم ارتكاب هذا الاستفزاز الصارخ من أجل ترهيب الجنود الأوكرانيين ومنع استسلامهم». ولا سيما أنه «يقوم عدد كبير من الجنود الأوكرانيين الآن بإلقاء أسلحتهم طواعية، وهم يعرفون المعاملة الإنسانية لأسرى الحرب على الجانب الروسي».

وأضافت الدفاع الروسية بأنه يجري التحقيق في ملابسات هذا الاستفزاز.

ومن المعلومات التي وردت في بيان الدفاع الروسية اليوم «أصابت الأسلحة البحرية والجوية والبرية عالية الدقة احتياطيات العدو في منطقتي كييف وتشرنغوف في 28 يوليو. وأدت الضربات إلى تعطيل اللواء الميكانيكي 30 تمامًا، والذي كان يتم إعداده للنشر في دونباس في ساحة التدريب بالقرب من ليوتيش في منطقة كييف. وتكبّد لواء المشاة الآلي رقم 57، الذي كان يستعيد قدراته القتالية في منطقة تشرنيغوف في ساحة تدريب الأسلحة المشتركة في غونشاروفسكوي،  خسائر فادحة».

– "خلال اليوم، أصيبت قاذفة صواريخ تكتيكية واحدة من طراز "توشكا أو" وصاروخ واحد من أسلحة المدفعية والذخيرة التابع للواء 81 من الطائرات المتنقلة في منطقة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مستوطنة قسطنطينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، فضلاً عن 275 منطقة من القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو".

– قامت مقاتلات سو35 التابعة لقوات الفضاء الروسية بتدمير قاذفة صواريخ مضادة للطائرات من طراز Tor-M1 بالقرب من ديرغاشي، في منطقة خاركوف.

– ودمرت مقاتلات سو34 نظام الصواريخ المضادة للطائرات الأوكرانية ذاتية الدفع 1 Buk-M1 بالقرب من رازدولوفكا، جمهورية دونيتسك الشعبية.

– بين عشية وضحاها، قامت وسائط الدفاع الجوي الروسية بإسقاط 6 طائرات دون طيار بالقرب من تشيرفوني شاختور، تشيرفونوي، فيرنوبول وفليكايا كاميشيفاخا في منطقة خاركوف، وكذلك فيركنيتوريتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

– تم اعتراض 12 قذيفة صاروخية متعددة الإطلاق فوق تشيرنوبيفكا في منطقة خيرسون وغورسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، بالإضافة إلى صاروخ باليستي توشكا يو بالقرب من تشيرفوني أوسكول في منطقة خاركوف.

أما الحصيلة الإجمالية للخسائر الأوكرانية والناتو بالعتاد والأسلحة العسكرية حتى الآن خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة فقالت الدفاع الروسية أنها كما يلي: 260 طائرة أوكرانية و145 طائرة هليكوبتر، و 1631 مركبة جوية بدون طيار، و 361 نظام صاروخي مضاد للطائرات، و 4181 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و 768 صاروخ إطلاق متعدد الصواريخ، و 3213 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 4522 وحدة خاصة. تم تدمير آليات عسكرية.

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام وزارة الدفاع الروسية
آخر تعديل على الجمعة, 29 تموز/يوليو 2022 13:45