الحكومة ترفع سعر جواز السفر المستعجل 3 أضعاف

الحكومة ترفع سعر جواز السفر المستعجل 3 أضعاف

رفعت وزارة الداخلية السورية رسوم إصدار جواز السفر المستعجل إلى مبلغ 300 ألف ليرة سورية، ارتفاعاً من 100 ألف ليرة.

وقالت الوزارة في تعميم نشرته اليوم الثلاثاء 24 أيار 2022: "يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ وقدره 300 ألف ليرة لقاء الحصول على جواز السفر الفوري، بصرف النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر".

وقالت الوزارة في التعميم إن الإجراء جاء "حرصاً من الوزارة على تلبية رغبة الأخوة المواطنين الذين هم في أمس الحاجة الضرورية للحصول الفوري على خدمة جواز السفر" وفق البيان.

يجدر بالذكر بأن الأيام القليلة الماضية بشكل خاص التي سبقت القرار شهدت صعوبة بالغة في فتح موقع التسجيل على الدور الإلكتروني لموعد الحصول على جواز السفر، الذي لم يكن يتم فتحه سوى لدقائق معدودة مرتين في اليوم عند التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً.

ويزداد عدد السوريين الطالبين للحصول على جواز سفر في ظل الأوضاع الكارثية التي تشهدها البلاد على المستوى المعيشي مع مستويات غير مسبوقة بالفقر والبطالة والجوع، في ظل تأخر الحل السياسي للأزمة في البلاد، وفي ظل رفع مستمر للأسعار وتدهور الاقتصاد، ورفع الدعم الحكومي عن أساسيات الحياة، في حين لا تكفي الأجور الشهرية لمعظم السوريين للعيش أياماً معدودات، وتعتمد كثير من العائلات على بعض المساعدات مت حوالات أبنائها المغتربين للبقاء على قيد الحياة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات