الشيوعي الكولومبي: يجب حلّ الناتو والأحلاف المعادية لروسيا والشرق الأوسط وأوراسيا

الشيوعي الكولومبي: يجب حلّ الناتو والأحلاف المعادية لروسيا والشرق الأوسط وأوراسيا

قال الحزب الشيوعي الكولومبي إنه يتشارك مع المطالب الداعية لحلّ حلف شمال الأطلسي (الناتو) وتجنب إنشاء تكتلات عسكرية جديدة، والمطالب بعدم فرض حصار اقتصادي على الدول والشعوب.

وشدّد على أنّ المفهوم الاستراتيجي للناتو، الذي تهيمن عليه المصالح الكبرى لرؤوس الأموال العابرة للقوميات، والحكومة الأمريكية، من الواضح أنه موجهٌ بصرامة ضد روسيا واتفاقياتها الاقتصادية والبنية التحتية والدفاعية مع جمهورية الصين الشعبية وفيتنام وإيران والهند.

وأضاف الحزب بأنّ تحالف «أوكوس» AUKUS (أستراليا - المملكة المتحدة - الولايات المتحدة، وهو الاتفاقية العسكرية التي تم الإعلان عنها في 15 سبتمبر 2021 لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ) إنما تسعى إلى إطباق الحصار من جانب القواعد الأمريكية ضد روسيا والشرق الأوسط والعالم الأوراسي.

وأشار الحزب إلى أنّ التدخل العسكري مقروناً بالعقوبات الاقتصادية يتم تنفيذها كعقوبة إمبريالية ضد الشعوب والدول المستقلة.

وطالب الحزب بإطلاق سراح الشيوعيين الشباب المسجونين من قبل النظام-الدمية الأوكراني وأشار إلى أنه «يجب على الدولة الكولومبية أن تنفصل بشكل نهائي عن الناتو وأن تنبذ الحقيقة الزائفة السخيفة بأننا تحت تهديد روسيا وفنزويلا».

كما وأعرب الحزب الشيوعي الكولومبي عن دعمه لنزع الأسلحة الذرّية، وطالب بمنع الغزو لدول أخرى داعياً إلى الوسائل السلمية والدبلوماسية لحل النزاعات الدولية والبحث عن مصير مشترك للبشرية.

معلومات إضافية

المصدر:
Prensa Latina