إصابة 70 فلسطينياً في مواجهات مع جيش الاحتلال شرق نابلس

إصابة 70 فلسطينياً في مواجهات مع جيش الاحتلال شرق نابلس

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، عن إصابة 70 فلسطينياً، أثناء مواجهات مع قوات العدو، في بلدة بيتا شرق نابلس.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له أنّ 70 فلسطينياً أصيبوا باختناق بالغاز، فيما تعرض 12 للإصابة بالرصاص المطاطي في قمة جبل صبيح ببلدة بيتا شمالي الضفة الغربية.

وتظاهر مئات الفلسطينيين، مساء الجمعة، وتوجهوا إلى جبل سابي بعد صلاة الجمعة، رافضين خطة الاحتلال لمصادرة الجبل دعماً لمشروع الاستيطان.

واستخدم جيش الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لمواجهة المتظاهرين الفلسطينيين السلميين لتفريق الاحتجاجات المنددة بالمستوطنات.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات «الإسرائيلية» وعدد من الشباب في عدة أحياء في مدينة رام الله، تم خلالها إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، من قبل جنود العدو.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، الجمعة، عن وفاة شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة وإصابة 15 آخرين، بينهم 5 أطفال.

وأفادت الوزارة في بيان لها أن من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، إحداها خطيرة لطفل أصيب شرقي رفح، جنوبي القطاع، و4 أخرى وصفت بالمتوسطة، و10 طفيفة بشظايا وقنابل الغاز المدمع.

وذكرت مصادر طبية أن الشاب الذي توفي جراء إصابته بطلق ناري في البطن خلال قمع جيش العدو للمظاهرات الليلية، يدعى أحمد مصطفى صالح (26 عاماً) من مخيم جباليا (شمالي قطاع غزة).

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات