متغير دلتا كورونا يسيطر بنسبة 99% في بريطانيا

متغير دلتا كورونا يسيطر بنسبة 99% في بريطانيا

أكدت السلطات الصحية البريطانية أن «متغير دلتا» من فيروس كورونا المسبب للوباء الحالي، الذي تم اكتشافه بدايةً في الهند، يمثل حاليًا ما يقرب من 99% من حالات كوفيد-19 المكتشفة في المملكة المتحدة.

وبحسب التقرير الرسمي، تم اكتشاف 36800 إصابة جديدة بهذه السلالة الأسبوع الماضي، بإجمالي 253049 إصابة منذ اندلاعها في البلاد في نيسان، وبزيادة 17 في المائة مقارنة بالرقم المسجل قبل 14 يومًا.

أدى الانتشار المرتفع لمتغير دلتا، وهو أكثر عدوى بكثير من تلك التي تم تحديدها في مقاطعة كِينت بإنكلترا، إلى إجبار الحكومة البريطانية بالفعل في حزيران على تأجيل خططها لرفع جميع قيود كوفيد الحالية.

أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون الأسبوع الماضي أنه اعتبارًا من يوم الإثنين، 19 تموز، سيتم رفع ارتداء قناع الوجه (الكمامة) الإلزامي في وسائل النقل العام والأماكن الداخلية، وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وفقًا لزعيم حزب المحافظين، سيتعين على السكان تعلم كيفية التعايش مع الفيروس والثقة في أن التطعيم سيساعد في منع دخول المستشفى والوفيات.

حتى الآن، تم إعطاء 46.1 مليون شخص فوق سن 18 عامًا الجرعة الأولى من اللقاح، في حين تلقى الجرعتين بالفعل 35.4 مليونًا، أي ما يعادل 67.1 في المائة من البالغين في بريطانيا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات