بوريل: نسعى لاتخاذ القرارات اللازمة لإحياء الاتفاق مع إيران

بوريل: نسعى لاتخاذ القرارات اللازمة لإحياء الاتفاق مع إيران

حث مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل كافة الأطراف المنخرطة في الاتفاق النووي مع إيران على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة للوصول لتوافق وإعادة إحياء الصفقة.

وأشار بوريل في تغريدة له عبر «تويتر» إلى أن الفِرق التفاوضية التي اجتمعت في فيينا حققت تقدماً جيداً في الأسابيع الماضية، مشيراً إلى أنه «يتعين على الجميع اتخاذ القرارات السياسية المناسبة لنتمكن من إنهاء المفاوضات والعودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق».

وشدد بوريل على «ضرورة أن تتمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من استئناف أنشطة تفتيش ومراقبة المنشآت النووية الإيرانية بشكل كامل».

يذكر أن المفاوضات التي انطلقت بداية نيسان الماضي بين الأطراف الدولية وإيران هدفت لضمان عودة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق الذي انسحبت منه عام 2018، والعودة إلى التنفيذ الكامل له من قبل الجميع.

وكان بوريل أجرى اتصالاً ليل أمس الخميس مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بحث خلاله تطورات المفاوضات الجارية بين الأطراف المتبقية في الاتفاق وإيران في فيينا.

وتشترط طهران رفع العقوبات المفروضة عليها وعودة واشنطن لالتزاماتها بالكامل لكي تقوم هي بدورها بالالتزام الكامل ببنود الصفقة الدولية.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الجمعة, 21 أيار 2021 15:08