جديد حظيرة المطبّعين: تعاون «زراعي» مغربي مع مُغتصِب الأراضي وقالع الزيتون

جديد حظيرة المطبّعين: تعاون «زراعي» مغربي مع مُغتصِب الأراضي وقالع الزيتون

قامت البعثتان الدائمتان لدى الأمم المتحدة لكل من النظام المغربي وكيان الاحتلال الإسرائيلي، بتنظيم ندوة افتراضية أمس الخميس، حول «الأمن الغذائي والفلاحة المبتكرة تحت شعار ازرع من أجل المستقبل».

وشارك في الندوة الممثل الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة مع نظيره المغربي.

وعقدت الندوة على هامش الدورة 54 للجنة السكان والتنمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بمشاركة المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لقمة النظم الغذائية 2021، أغنيس كاليباتا، وفقاً لما نقله موقع «maroc.ma» المغربي.

وفي الوقت الذي يستمر كيان الاحتلال بمصادرة الأراضي العربية واغتصابها من أهلها، هنأت كاليباتا البعثتين الدائمتين للمغرب و«إسرائيل» على تنظيم هذه التظاهرة التي تتزامن مع يوم الأرض (اليوم العالمي للأرض والمناخ)، معتبرةً أن «المغرب وإسرائيل» هما على حدّ زعمها «مثالان حيّان لما يمكن أن يحققه الابتكار في قطاع الفلاحة».

من جانبه، زعم سفير النظام المغربي بالأمم المتحدة، عمر هلال بأنّ «هذه المبادرة المغربية-الإسرائيلية تشهد على الدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به التعاون في مجال الفلاحة المستدامة وتغير المناخ وتدبير المياه والطاقات المتجددة والتعاون التجاري، وغيرها من المجالات ذات الأبعاد الأخرى الحاسمة للتنمية المستدامة».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات