الصين تحث الولايات المتحدة على رفع العقوبات المفروضة على شركات صينية

الصين تحث الولايات المتحدة على رفع العقوبات المفروضة على شركات صينية

قالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الصين تحث الولايات المتحدة على رفع جميع العقوبات غير القانونية المفروضة على شركات صينية معنية.

أدلت هوا بهذه التصريحات ردا على سؤال متعلق بفرض الولايات المتحدة عقوبات على الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير الأجهزة الإلكترونية. إدعت الولايات المتحدة أن شركات من بينها الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير الأجهزة الإلكترونية، دعمت مراقبة الإنترنت في فنزويلا.

قالت هوا "لطالما آمنت الصين بأن المساواة في سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى، أحد أهم المبادئ في ميثاق الأمم المتحدة"، مضيفة أنه لا يحق لأي طرف ثالث تحديد شرعية حكومة فنزويلا وأن حكومة وشعب فنزويلا لديهما القدرة والحكمة للتعامل بشكل مناسب مع مشاكلهما.

واستطردت هوا "أننا نعارض بحزم العقوبات الأحادية ووسائل أخرى لإجبار شعب فنزويلا على تغيير طريقه للتنمية ".

وقالت المتحدثة إن الصين تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع فنزويلا وتقف بحزم مع شعب فنزويلا وتدعم حق حكومة فنزويلا في حماية سيادتها وكرامتها الوطنية وتنميتها الاجتماعية، وتدعم فنزويلا في اختيار طريق تنمية يتناسب مع ظروفها الوطنية.

وتابعت أن الصين كانت دائما مدافعا قويا عن أمن الشبكة الإلكترونية، داعية إلى تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين رفاه الشعب. وإن أفعال الولايات المتحدة المعنية هي ذريعة واضحة لقمع فنزويلا والشركات الصينية.

وقالت هوا "إننا نحث الولايات المتحدة على الإلتزام بالقانون الدولي والمبادئ الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية والقيام بأفعال عملية لتصحيح أخطائها ورفع مختلف العقوبات غير القانونية. وسوف تتخذ الصين التدابير الضرورية لحماية حقوق ومصالح شركاتها".

No Internet Connection