الابراهيمي: سنعمل ما بوسعنا لإطلاق العملية السياسية في سورية

الابراهيمي: سنعمل ما بوسعنا لإطلاق العملية السياسية في سورية

أعلن المبعوث العربي والأممي إلى سورية الأخضر الابراهيمي أنه لم يتم احراز تقدم كبير خلال يومي العمل في جنيف-2، مؤكداً "سنعمل ما بوسعنا لإطلاق العملية السياسية".

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحفي، الثلاثاء 11/2/2014، عقب لقاءات اجراها مع وفدي الحكومة السورية والائتلاف، إن "اطلاق العملية يتطلب تعاون الطرفين ودعماً من الأطراف الخارجية أيضاً"، مؤكداً أن لديه الكثير من الصبر للقيام بمهمته "لكن السوريين ليس لديهم الكثير منه". 

وأضاف الابراهيمي: "سوف نعقد اجتماعاً ثلاثياً مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ونائب وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، وبأقرب وقت ممكن سأزور نيويورك لأرفع تقريراً لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون". 

ولفت الابراهيمي إلى أنه:" في حمص حققنا نجاحاً استغرق 6 أشهر لإخراج حوالي 800 شخص من الحصار وادخال بعض الأغذية، وهناك الكثير من المناطق المحاصرة.. حمص شهدت تقدماً، ولكن الأمر كان خطراً للغاية". 

وأكد الابراهيمي ان "الشعب السوري يريد إنهاء العنف والارهاب.. نحن نعلم ما يفكر به الشعب السوري...، ومن الأفضل أن نسرع في هذا الموضوع". كما أوضح أنه "لا يمكن فرض أجندة على طرفي المفاوضات"، مؤكداً انه "يمكن التعامل مع موضوعي الحكومة الانتقالية ومحاربة الارهاب بشكل متوازٍ". 

آخر تعديل على الثلاثاء, 11 شباط/فبراير 2014 21:09