الابراهيمي: من السابق لأوانه الحديث عن جدول زمني للتسوية السورية

الابراهيمي: من السابق لأوانه الحديث عن جدول زمني للتسوية السورية

أعلن الأخضر الابراهيمي في ختام اليوم الثاني للمفاوضات بين وفدي الحكومة وائتلاف الدوحة، الأحد 26 يناير/كانون الثاني، أنه سيجتمع مع الوفدين في نفس القاعة يوم الاثنين.

وقال الإبراهيمي إنه تم بحث الأزمة الإنسانية في مدينة حمص وسبل إيصال المساعدات إلى المدينة القديمة، كما تم بحث موضوع المعتقلين والمختطفين.

وأعرب الأخضر الإبراهيمي عن أمله بأن تتمكن النساء والأطفال من مغادرة المناطق المحاصرة في حمص يوم الاثنين. وأشار إلى أن وفد الحكومة أكد له أن بإمكان الأطفال والنساء مغادرة حمص في أية لحظة، ومع ذلك سيتم إجلاء بقية المدنيين. كما أعرب الابراهيمي عن أمله بأن تدخل قافلة المساعدات الإنسانية يوم الاثنين، لكن هذا الأمر لم يتقرر بعد.

وأضاف الابراهيمي أن الطرفين تعهدا بعدم مهاجمة القافلة. وبشأن المعتقلين قال الابراهيمي إن الحكومة السورية طلبت قائمة بالأسماء، وإن "المعارضة" تعمل على إعدادها.

وأشار الابراهيمي إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي جدول زمني للتسوية، مؤكداً أنها ستستغرق وقتاً طويلاً.

من جانبه أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في مؤتمر صحفي له في ختام المفاوضات في جنيف أن الوفد الحكومي جاء إلى جنيف لوقف نزيف الدماء في سورية وحل الأزمة ووقف الإرهاب، مؤكداً أنه سيبذل كل الجهود لإنجاح المباحثات.

ولفت إلى أن الوفد الحكومي ليس "وفد النظام"، بل وفد الجمهورية العربية السورية، مضيفاً أن الوفد يعمل على إنجاح هذا المؤتمر. وشدد على أن الوفد مخوّل من القيادة السورية باتخاذ كل القرارات لإنهاء الأزمة في سورية.

 

المصدر: RT