الإبراهيمي: هيئة التنسيق الوطنية قررت عدم المشاركة في محادثات جنيف-2

الإبراهيمي: هيئة التنسيق الوطنية قررت عدم المشاركة في محادثات جنيف-2

أكد المبعوث العربي والأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي أن هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي قررت عدم المشاركة في مؤتمر "جنيف2" لتسوية الأزمة السورية المقرر في 22 كانون الثاني/نوفمبر الحالي.

ونقلت رويترز عن الإبراهيمي قوله، الخميس 16/1/2014، إن "هيئة التنسيق الوطنية قررت ألا تكون جزءاً من وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف-2"

وكانت "هيئة التنسيق الوطنية" السورية أعلنت رفضها المشاركة في مؤتمر جنيف-2، الذي سيعقد بعد أسبوع، بـ "الشروط والمعطيات المتوفرة."

وقال هيثم مناع، رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية في المهجر، إن "الهيئة لم تتلق دعوة كهيئة، مشيراً إلى أن هذا الأمر كان شرطاً ضرورياً للمشاركة لاعتبار مكونات الشعب السوري الأساسية ليست فقط الائتلاف".

وقال المتحدث باسم الهيئة منذر خدام ان "الهيئة تلقت دعوة رسمية من الأمم المتحدة شبيهة بالموجهة إلى الائتلاف لتشكيل وفد المعارضة من قبل الأخير".

وأضاف أن " ممثل المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي في سورية مختار لماني قام بتسليم نص الدعوة إلى هيئة التنسيق، حيث تضمنت دعوة للمعارضة السورية لتشكيل وفد مشترك يمثلها في مؤتمر جنيف-2" المتوقع افتتاحه في مدينة مونترو السويسرية في 22 كانون الثاني الحالي. وأوضح ان «نص الدعوة الموجهة للهيئة هو ذاته الذي وجهته الأمم المتحدة إلى رئيس الائتلاف أحمد الجربا".

 

المصدر: أنباء موسكو