روسيا تمنح الفلبين أسلحة وذخائر وشاحنات عسكرية
عقد وزير الدفاع الروسي، خلال الزيارة التي قام بها إلى الفلبين، سبع جولات من المفاوضات الثنائية

روسيا تمنح الفلبين أسلحة وذخائر وشاحنات عسكرية

منحت روسيا الفلبين هبة عسكرية، تشمل 5000 بندقية كلاشينكوف مع ذخائرها وشاحنات عسكرية. وحضر حفل التسليم بميناء مانيلا، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ورئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي.

وجرى حفل الاستلام والتسليم على متن السفينة الروسية الكبيرة المضادة للغواصات «الأميرال بانتيلييف» التابعة لأسطول المحيط الهادئ.

وتم، الاثنين الماضي، توقيع اتفاقية بين حكومتي روسيا والفلبين حول التعاون العسكري التقني. ووقع هذه الاتفاقية الوزير شويغو عن الجانب الروسي، ونظيره الفلبيني دولفين لورينزانا.

وعقد وزير الدفاع الروسي، خلال الزيارة التي قام بها إلى الفلبين، سبع جولات من المفاوضات الثنائية والمتعددة الأطراف مع زملائه من رابطة دول «آسيان» و«شركاء الحوار».

ووصلت إلى مانيلا، قبل بضعة أيام، عدة قطع بحرية روسية من سفن الأسطول الحربي في المحيط الهادئ، تتكون من سفن «الأميرال فينوغرادوف» و«الأميرال بانتيليف» والناقلة بوريس بوتوما. ومن المقرر أن تبقى السفن الروسية في مانيلا حتى 26 تشرين الأول الجاري.

وسوف تقوم سفن الأسطول الروسي في المحيط الهادئ، بتسع زيارات غير رسمية وزيارات عمل إلى الموانئ الأجنبية، في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمواصلة تطوير التعاون البحري مع بلدان المنطقة.

No Internet Connection