بيان حول اتفاقية الملاحة مع الكويت

بيان حول اتفاقية الملاحة مع الكويت

يا أبناء العراق يا ابناء الطبقة العاملة أيها الاحرار،  لقد تعمد الاحتلال و من بعده الحكومات المتعاقبة على العراق بتدمير البنى التحتية و الاقتصادية . فقد قتلت الصناعة و الزراعة و تفشت البطالة و انتشر الفساد كما ينتشر السرطان .


 و تخلت هذه الحكومات عن إدارة النفط و جعلته بيد الشركات الاحتكارية الرأسمالية من خلال جولات التراخيص المشبوهة كما تنازلت عن أراضي واسعة من ام قصر لحكام الكويت الذين ساهموا و ساعدوا باحتلال العراق و تدميره و دعموا و بشكل مباشرقوى الشر و الظلام العصابات الإرهابية . و قاموا باعتداءات متكررة على الصيادين و على سكان ام قصر بحجة تجاوز الحدود.
لقد سكتت الحكومة و مجلس النواب عن انشاء ميناء اللا مبارك و تأثيره على الملاحة العراقية و خسارة العراق من جراء انشاء هذا الميناء و انتهاكه لحقوق العراق الملاحية وفق الاتفاقيات الدولية . راح عدو الشعب مجلس النواب بالمصادقة على اتفاقية الملاحة بين العراق و الكويت و إدارة ميناء خور عبد الله و بمعنى ان الكويت قد سيطرت على الملاحة العراقية و أصبحت تحت رحمتها .
في ...ظل الاحتلال و الحكومات المتعاقبة تم بيع العراق ارضا و شعبا و لم يبقى أي شيء .و من اجل الضحك على الذقون تطلق تصريحات بان الحكومة ستقوم بتوزيع قطع أراضي سكنية او اصدار سلم وظيفي جديد و رفع مرتبات الموظفين قبل نهاية شهر اب أي موعد انطلاق التظاهرة الجماهيرية .
ان الإدارة الامريكية و الحكومة و البرلمان يتحملون مسؤولية دمار العراق و اقتصاده و البنى التحتية و قتل شعبه . و قد ثبت ان هذه الحكومات هي تنفذ الاجندة التي جاء من اجلها الاحتلال . لقد رفعت أسعار الوقود مئات المرات و نقص حاد بالكهرباء و الخدمات و سرقة مفردات البطاقة التموينية . هذا ما جناه أبناء العراق من الاحتلال و ديمقراطيته المزيفه .
أيها الاخوة يا احرار العراق
أيها العمال و الطلبة و الشباب و المثقفين و الفلاحين و الكادحين و العاطلين عن العمل .
ان هذه الأساليب هي سبب معاناتنا و تفشي الفقر و الفساد و الإرهاب و العنف و الاضطهاد .علينا كواجب انساني ان نتصدى لكل هذه الاتفاقيات المشبوهة و التي بسببها فقدنا كل شيء حتى كرامتنا . انتفض أيها العراقي الغيور للدفاع عن العراق و اقتصادية و ممتلكاته لانها مستقبل الأجيال القادمة .
لا لبيع العراق لا لاتفاقية الموت الملاحي لا لهكذا حكومة لا لهكذا برلمان نعم لمصلحة العراق و شعبه . عاش العراق حرا مستقل

الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق
24/8/2013