طائرة روسية تنقل 21 طنا من المساعدات للمحاصرين في دير الزور

طائرة روسية تنقل 21 طنا من المساعدات للمحاصرين في دير الزور

أعلن مركز تنسيق الهدنة الروسي الكائن في قاعدة «حميميم» الجوية، في بيان تم نشره على موقع وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الأربعاء، أن طائرة روسية نقلت 21 طنا من المواد الغذائية للمحاصرين من قبل تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة دير الزور السورية.

وجاء في البيان أن هذه المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة، تم إنزالها بواسطة مظلات

يذكر أن تنظيم «داعش» الإرهابي فرض سيطرته على معظم مناطق محافظة دير الزور السورية في عام 2014، ولم يبق تحت سيطرة القوات الحكومية إلا المنطقة المحيطة بالمطار العسكري، التي لا تزال محاصرة حتى الآن ولا تصل إلى المنطقة مساعدات إلا عن طريق الإنزال الجوي.

ومن جهة أخرى أعلن المركز أنه سجل 5 خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار إلى أن الانتهاكات كلها وقعت في محافظة حلب، حيث قصف مسلحو «جيش الإسلام» بقذائف الهاون عدة أحياء في مدينة حلب، منها الزهراء والخالدية.

وفي الوقت ذاته ذكر المركز أن مسلحي «جبهة النصرة» قصفوا بلدة الفوعة في محافظة إدلب وبلدات حاكورة التحتانية ورشا والحدادة بمحافظة اللاذقية. كما قصفت التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية بلدة حندرات ومطار النيرب وأحياء صلاح الدين والشيخ مقصود بحلب.
والجدير بالذكر، أن الهدنة في سورية، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 /شباط الماضي، وهي لا تشمل «داعش» و«جبهة النصرة» وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

 

 المصدر: سبوتنيك

آخر تعديل على الخميس, 26 أيار 2016 13:43