دي ميستورا: الحاجة ملحة لحل سياسي للصراع في سورية

دي ميستورا: الحاجة ملحة لحل سياسي للصراع في سورية

أوضحت المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جيسي شاهين أن دي مستورا التقى في طهران، يوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ونائبه للشؤون الأفريقية والعربية حسين أمير عبد اللهيان، في إطار مشاوراته حول الأزمة السورية.

وأضافت، في بيان، أن المبعوث الأممي شدد خلال لقاءاته على الحاجة الملحة لإيجاد حل سياسي للصراع بقيادة سورية، وتبادل وجهات النظر حول كيفية المضي قدما في العملية السياسية بدعم من مجلس الأمن.

وأشارت إلى أن دي ميستورا أطلع على وجهات نظر الوزير الإيراني ونائبه في ما يخص الوضع الحالي في المنطقة وتأثيره على الصراع في سورية، مؤكداً عدم وجود حل عسكري لهذا الصراع، ومشددا على ضرورة تمسك جميع الأطراف بمبدأ حماية المدنيين.

وأوضح البيان أن مشاورات دي ميستورا تشكل جزءا من عملية متواصلة للحصول على آراء جميع الأطراف السورية الإقليمية والدولية ذات الصلة من أجل تفعيل بيان جنيف، من خلال عقد لقاءات منفصلة مع الجهات المعنية السورية والإقليمية والدولية، وأعضاء مجلس الأمن، وإعداد مقترحات من المقرر أن يقدمها إلى الأمين العام للأمم المتحدة عن سبل دعم الأطراف السورية في البحث عن حل سياسي للنزاع.