الشيوعي اللبناني.. يدين اعتقال خالدة جرار

الشيوعي اللبناني.. يدين اعتقال خالدة جرار

الحزب الشيوعي اللبناني يدعو القوى التقدمية العالمية للمساعدة على تحرير المناضلة خالدة جرار من الصهاينة

بالأمس، قامت القوات الصهيونية باعتقال المناضلة الفلسطينية خالدة جرار، النائب في  المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بهدف وقف صوتها المدوي ضد جرائم الاحتلال ومن أجل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. ويأتي اعتقال النائب خالدة جرار في سياق حملة القتل والقمع الواسعة التي يشنها الكيان الاسرائيلي ضد آلاف المناضلين والمناضلات في فلسطين المحتلة، وفي مقدمتهم القائد أحمد سعدات والعديد من القيادات الفلسطينية الأخرى، بهدف منع صوتهم من الوصول إلى العالم لفضح الجرائم التي ترتكب بحقهم وحق شعبهم.

فالكيان الإسرائيلي، المدعوم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يحاول اليوم، خاصة بعد عودة نتانياهو إلى رئاسة الحكومة، أن يسرّع الخطى الاستيطانية الآيلة إلى استكمال مشروع "إسرائيل، دولة اليهود في العالم". لذا، فالرد على هذا المشروع وما يترافق معه من قمع واستيطان وجرائم مختلفة ضد الإنسانية يكون بالمزيد من التضامن، وبكل الأشكال، مع نضال الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة. كما يكون كذلك بزيادة المواجهة مع المشروع الامبريالي– الصهيوني في المنطقة الذي يسعى إلى تفتيت منطقتنا وتشريد شعوبنا وتصفية قضيتنا المركزية.

إن قوى التقدم في العالم مدعوة اليوم إلى رفع قضية المناضلة خالدة جرار كقضية تهدف إلى انجاز حق الفلسطينيين في بناء دولتهم الوطنية وعاصمتها القدس.

عاش نضال الشعب الفلسطيني

 

بيروت 3/4/2015

الحزب الشيوعي اللبناني

آخر تعديل على الجمعة, 03 نيسان/أبريل 2015 14:29