زيارة بوغدانوف لدمشق: عملية سياسية على أساس جنيف1

زيارة بوغدانوف لدمشق: عملية سياسية على أساس جنيف1

أصدرت وزارة الخارجية الروسية يوم أمس بياناً صحفياً حول اجتماع الممثل الخاص للرئيس للاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الشؤون الخارجية في الاتحاد الروسي ميخائيل بوغدانوف مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وجاء في البيان المنشور على موقع وزارة الخارجية الروسية مايلي:

«استقبل الرئيس السوري بشار الأسد بتاريخ 10  كانون الأول في دمشق الممثل الخاص للرئيس للاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف. وتم خلال الاجتماع مناقشة طيف واسع من العلاقات الروسية السورية المبنية على الصداقة التقليدية، مع التركيز على ضرورة بذل مزيد من الجهود لإحياء مسار الحوار السياسي. وتم إيلاء اهتمام خاص لضرورة توحيد الجهود في الحرب ضد "الدولة الإسلامية" وغيرها من الجماعات الإرهابية، فضلاً عن تحقيق تسوية سياسية في أسرع وقت للأزمة السورية التي طال أمدها. وقدم الجانب الروسي شرحاً مفصلاً عن استعداد موسكو لاستضافة لقاءات تصب في مصلحة إقامة العملية السياسية على أساس بيان جنيف في 30 حزيران عام 2012.

كما عقد بوغدانوف مباحثات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ونائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد تناولت المسائل ذات الاهتمام المشترك».

 

عن موقع الخارجية الروسية – ترجمة قاسيون